آخر الأخبار :
الرئيسية | موانئ أبوظبي تصدر سندات بمليار دولار لأجل 10 سنوات – بوابة الشروق

موانئ أبوظبي تصدر سندات بمليار دولار لأجل 10 سنوات – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 30 أبريل 2021 – 1:07 ص آخر تحديث: الجمعة 30 أبريل 2021 – 1:07 ص
أصدرت موانئ سندات بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 10 أعوام بموجب برنامج السندات متوسطة الأجل باليورو، لإدراجها في سوق لندن للأوراق المالية وسوق أبوظبي للأوراق المالية.
وتهدف هذه الخطوة إلى توظيف إيرادات السندات في أغراض مؤسسية عامة وإعادة تمويل ديون.
وقال بيان لموانئ أبوظبي الخميس إنه تم تحديد تاريخ استحقاق السندات في السادس من مايو 2031 مع عائد سنوي 5ر2 % سنويا، ومن المتوقع تسوية الاكتتاب في السادس من مايو المقبل رهنا بشروط التسوية المعمول بها.
وأدى “سيتي بنك” وبنك أبوظبي الأول دور المنسقين المشاركين العالميين للصفقة، في حين كانت بنوك “إتش إس بي سي” و”ميزوهو” و”سوسيتيه جنرال” المدراء الرئيسيين النشطين المشتركين والمحصلين المشتركين للإصدار.
وقال فلاح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي إن الإعلان عن برنامج السندات يشكل رافدا مهما لخطط التطوير لموانئ أبوظبي، ويعزز برامج التنويع الاقتصادي الأوسع في الإمارات.
وأضاف: “مسرورون بالإقبال الواسع من قبل المستثمرين الدوليين على أول إصدار لنا للسندات بموجب برنامج السندات متوسطة الأجل باليورو، ما يعكس الثقة الكبيرة والاستقرار لاقتصادنا وقدرات مؤسستنا واستراتيجيتنا على الصعيد الدولي”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال