آخر الأخبار :
الرئيسية | رئيس الوزراء العراقي: العمل من أجل الوطن يبني صروحا ويحمي المستقبل – بوابة الشروق

رئيس الوزراء العراقي: العمل من أجل الوطن يبني صروحا ويحمي المستقبل – بوابة الشروق

نشر في: السبت 1 مايو 2021 – 11:31 ص آخر تحديث: السبت 1 مايو 2021 – 11:31 ص
أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت،أن العمل من أجل الوطن يبني صروحاً ويحمي المستقبل.وقال الكاظمي، في تغريدة له بمناسبة عيد العمال، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حسبما أفادت قناة “السومرية نيوز”: “إن عيد العمال العالمي، مناسبة لنا كعراقيين، لتجديد عهد العمل من أجل العراق، وإعلاء قيمة العمل كوسيلة بناء وحضارة وارتقاء ننشدها جميعًا. كل عام وعمّال العراق بخير”.وأضاف أن اليد التي تعمل هي وحدها القادرة على بناء غدٍ أفضل .. مشددا على أن العمل من أجل الوطن، يبني صروحاً ويحمي المستقبل.وفي السياق ذاته، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، أن شريحة العمال هم العمود الأساس في تحقيق النمو والازدهار، مشيرا إلى عزم المجلس لسن تشريعات تصب في حماية العمال، والمساهمة في رفع مستواها المعيشي.وأعرب الكعبي، في بيان له عن خالص التهاني وأطيب تمنياته لشريحة العمال الكرام في العراق وكل العاملين في القطاع العام والخاص، داعياً المولى أن يمدهم بمزيد من النجاح والتوفيق في أعمالهم علـى الصعيد المهني والشخصي مع موفور الصحة والنجاح.. مضيفا أن شريحة العمال هم العمود الأساس في تحقيق النمو والازدهار للبلدان، فهم بناة أوطانهم والضمان الحقيقي لمستقبل أجيالنا القادمة.وشدد على ضرورة أن تُمارس هذه الطبقة العاملة دورها الريادي في إعمار البلاد وتقديم الدعم الى القطاع الخاص ، وأن تأخذ الحكومة على عاتقها تفعيل القوانين النافذة لاسيما قانون العمل والوقوف على مشاكلهم وإنصافهم والحد من استغلالهم من حيث تدني الأجور وضمان توفير فرص عمل أوسع للشباب، وإلزام الشركات الاستثمارية بنسب تشغيل العمالة المحلية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال