آخر الأخبار :
الرئيسية | الوزراء الفلسطيني يوجه بتوفير فوري للمتطلبات الإغاثية للقدس – بوابة الشروق

الوزراء الفلسطيني يوجه بتوفير فوري للمتطلبات الإغاثية للقدس – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 – 11:15 م آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 – 11:15 م
وجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، جميع الوزارات بالعمل على توفير جميع المتطلبات والمستلزمات الطبية والإغاثية لقطاع غزة فورا، وتقديم كل متطلبات الدعم للقدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الطارئة، التي عقدت اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، لمتابعة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومدينة القدس.
وقرر مجلس الوزراء، الإبقاء على جلساته في حالة انعقاد دائم، واستمع إلى تقرير حول الجهود الدبلوماسية المبذولة، لوقف العدوان على قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب من جرائم الاحتلال التي تتواصل في قطاع غزة ومدينة القدس، وإضافة تلك الجرائم الإسرائيلية إلى الملف الذي باشرت المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق فيه.
وقال اشتية – في كلمته التي ألقاها في مستهل الجلسة الطارئة – إن مجلس الوزراء، يعمل عبر الاتصالات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لحماية أهلنا في القطاع من جرائم الحرب التي يتعرضون لها اليوم والتي تضاف إلى جرائم الحرب، التي ارتكبتها إسرائيل خلال ثلاث حروب سابقة، ووقف التطهير العرقي الذي يتعرض له أهلنا في مدينة القدس المحتلة وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه.
ودعا الأمم المتحدة للعمل على تطبيق قراراتها بتوفير الحماية الدولية، ووقف الإجراءات في القدس، ورفع الحصار عن قطاع غزة كاملا، مشددا على أن الجرائم التي تقترفها إسرائيل في كل أنحاء فلسطين من قتل ومصادرة أراض وهدم بيوت، وإخلاء المواطنين من بيوتهم ومنع الحركة وحصار القدس بجدار وغزة بأسلاك شائكة، وإغلاق المعابر، كانت السبب وراء هذا الانفجار الشعبي والوطني ضد الاحتلال والظلم والقهر”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال