آخر الأخبار :
الرئيسية | السفير السعودي يكشف كمية المخدرات المهربة من لبنان لبلاده – بوابة الشروق

السفير السعودي يكشف كمية المخدرات المهربة من لبنان لبلاده – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 27 أبريل 2021 – 9:14 م آخر تحديث: الثلاثاء 27 أبريل 2021 – 9:14 م
أعلن السفير السعودي لدى ​لبنان​ ​وليد البخاري​، اليوم الثلاثاء، عن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة من لبنان منذ بداية عام 2020 حتى شهر أبريل الجاري.
ونشر البخاري عبر حسابه الرسمي”تويتر”، تحت وسم “الحرب_على_المخدرات” إجمالي ما صادرته السعودية من المخدرات وقال: “بلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة منذ سنة 2020 وإلى أبريل 2021 سبعة وخمسون مليون ومئة وأربعة وثمانون ألف وتسعمائة”، وفقا لموقع روسيا اليوم الإخباري.
وأشار في رسم بياني إلى أن قائمة المضبوطات من لبنان تضم 5383400 حبة مخدرة داخل رمان، و20190500 حبة داخل عنب، و5580000 حبة داخل عنب، و4335000 حبة مخدرة داخل تفاح، و6480000 حبة مخدرة داخل بطاطا، و15216000 حبة مخدرة داخل عنب، 2466563 حبة مخدرة داخل رمان.
وقال البخاري في وقت سابق، “إن “هذه الكميات التي يتم إحباط دخولها إلى المملكة تكفي لإغراق الوطن العربي بأكمله بالمخدرات والمؤثرات العقلية”.
وأضاف: “إن تهريب هذه المخدرات لا يستهدف المملكة العربية السعودية فقط، وإنما يستهدف كل أرجاء الوطن العربي”.
وكانت قد أعلنت السلطات السعودية، الأسبوع الماضي، عن حظر دخول الفواكه والخضار من لبنان أو نقلها عبر أراضيها بعدما صادرت كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المنشطة التي كانت مخبأة داخل شحنة رمان قادمة من لبنان.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال