آخر الأخبار :
الرئيسية | الجيش الليبي ينفي وجود أي اختلاف بين أطرف اللجنة العسكرية المشتركة – بوابة الشروق

الجيش الليبي ينفي وجود أي اختلاف بين أطرف اللجنة العسكرية المشتركة – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 30 أبريل 2021 – 11:32 ص آخر تحديث: الجمعة 30 أبريل 2021 – 11:32 ص
نفى مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، وجود حالة من عدم الاتفاق بين طرفي اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.
وقال اللواء المحجوب، وفي تصريح خاص لقناة (ليبيا الحدث) اليوم الجمعة- “الاتفاق موجود، لكن هناك من يعرقله على الأرض، وهم معروفين بالأسماء، والفرصة الأخيرة متاحة أمامهم للالتزام بمخرجات اللجنة وتغيير موقفهم”.وأضاف أنه تم التنسيق مع السلطة التنفيذية ومع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش حول إجلاء قواعد القوات الأجنبية، وتشكيل القوة المشتركة خطوة مهمة جداً لتنفيذ باقي المهام، وفق اللائحة الداخلية للجنة وفق عمل مضني خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أنه تم التوافق على كل هذه الأمور من قبل مجلس الأمن والدول ذات الصلة اتفقت حول هذه النقاط، فقط نواجه عرقلة من قبل مجموعات مسلحة وللأسف هذه مشكلة ليبيا ومربط الفرس.
وأوضح أن مشكلة المنطقة الغربية هي في المجموعات المسلحة التي لا تخضع للسيطرة، ولا يمكن دمجها والتعامل معها ربما لاعتناقها أفكارا إرهابية وقد تكون متورطة في عمليات تهريب.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال