آخر الأخبار :
الرئيسية | إعلان حكومي تركي عن لقاح كورونا يثير غضب المواطنين.. ومعارض يعتبره مهينا – بوابة الشروق

إعلان حكومي تركي عن لقاح كورونا يثير غضب المواطنين.. ومعارض يعتبره مهينا – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 14 مايو 2021 – 4:54 م آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 – 4:54 مأثار مقطع فيديو ترويجي سياحي للحكومة التركية يظهر موظفي شركة الطيران وأطقم الضيافة وهم يرتدون أقنعة واقية صفراء مكتوب عليها شعار “استمتع! لقد تلقيت اللقاح” موجة من الغضب اليوم الجمعة.وقال زعماء المعارضة إن الفيديو الترويجي يهين الأتراك والسكان الذين ينتظرون منذ فترة طويلة للحصول على اللقاحات المضادة لكوفيد- 19. وغضب كثيرون من المعاملة الخاصة الواضحة التي تلقاها العاملين بالقطاع.وقدم الفيديو، الذي أعده مكتب السفر الرسمي “جو تركيا” أمس الخميس تركيا على أنها “ملاذ آمن” للسياح الأجانب بدون كمامات.ويقول مقدم الفيديو الناطق بالإنجليزية: “منتجعات معقمة وموظفون تلقوا التطعيم. نسميها أمانا مزدوجا للسياحة. ويسميها ضيوفنا راحة البال”.وبينما تم حذف الفيديو في وقت لاحق، كان رد فعل الأتراك غاضبا، حيث فعّلوا وسما (هاشتاج) على موقع تويتر يطالب باستقالة وزير السياحة، وأصبح وسم بمعنى “آسف، أنا تركي” ضمن الأكثر تداولا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال