آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | 4 سقطات بملابس “الملك أحمس” وراء وقف تصويره واحتمالية عدم عرضه برمضان

4 سقطات بملابس “الملك أحمس” وراء وقف تصويره واحتمالية عدم عرضه برمضان

02:00 م الإثنين 05 أبريل 2021

كتبت- هند خليفة
تصدر خبر وقف تصوير مسلسل “الملك” محرك البحث جوجل، بعد أن أعلنت الشركة المنتجة للعمل المتحدة للخدمات الإعلامية وقف المسلسل الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021، وذلك بعد جدل كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط الفنية بسبب الأخطاء التاريخية والهيئة الشكلية وملابس أبطال المسلسل، الذي يتناول قصة كفاح طيبة للكاتب العالمي نجيب محفوظ ويتناول نجاح أحمس في تحرير جنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعلنت أمس وقف مسلسل “الملك أحمس”، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021.
وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان المقبل.
ويستعرض “مصراوي” في هذا التقرير أبرز السقطات والأخطاء التي جاءت في الإعلان الترويجي والمواد الإعلانية للعمل وتسببت في حالة الجدل التي انتهت بوقف العمل لمراجعته.
– لحية أحمس
عقب طرح المواد الدعائية من بوسترات وإعلان، أثير جدلًا واشتعلت الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت أغلبها حول المظهر الذي أطل به نجوم المسلسل على الجمهور، فيجسد الفنان عمرو يوسف دور الملك “أحمس”، وظهر على البوستر بلحية كثيفة، مما رآه البعض ابتعادًا عن الشكل المتعارف عليه للفراعنة.
– العين الملونة
وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من العين الملونة الخاصة ببطل المسلسل، مؤكدين أنها ليس لها علاقة بالملك، مشيرين إلى أن جميع الباحثين في التاريخ الفرعوني أكدوا أن جثة “أحمس” لم يكن بها أي إشارة للعين الملونة.
– العباءة السوداء
وانتقد الجمهور أيضًا ظهور الفنانة ريم مصطفى التي تشارك بالعمل بالعباءة السوداء، والإشارة إلى أن ذلك لا يمت لتلك الحقبة التاريخية بصلة.
– التاج
ارتدى الفنان شريف سلامة الذي من المقرر أن يجسد شخصية سقنن راع حاكم الجنوب تاج الشمال، وكذلك ارتداء زوجته الملكة اياح حتب والدة أحمس التي تجسد دورها الفنانة صبا مبارك، تاج الملكة نفرتيتي، وهو ما لقي موجة من الانتقادات أيضًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هاتي واحدة تانية”.. الوليد بن طلال يمازح ممرضة أعطته اللقاح

تلقى رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، جرعة من لقاح فيروس كورونا، حسبما أظهر مقطع فيديو جرى تناقله عبر الشبكات الاجتماعية، السبت.

دينا فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصوير

دينا فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصوير

“أسلوبك متعالي”.. مؤلف أغاني مسلسل “البرنس” يرد على إيمان البحر درويش

"أسلوبك متعالي".. مؤلف أغاني مسلسل "البرنس" يرد على إيمان البحر درويش

وفاة الممثلة البريطانية هيلين ماكروري نجمة مسلسل “بيكي بلايندرز”

توفيت الممثلة البريطانية هيلين ماكروري عن عمر يناهز 52 عامًا، حسبما أعلن زوجها الممثل داميان لويس.

نجوم الفن يقدمون العزاء لأحمد خالد صالح في وفاة والدته

نجوم الفن يقدمون العزاء لأحمد خالد صالح في وفاة والدته