آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | هواوي الصينية تمدد العمل باتفاقية استغلال براءات الاختراعات مع نوكيا الفنلندية – بوابة الشروق

هواوي الصينية تمدد العمل باتفاقية استغلال براءات الاختراعات مع نوكيا الفنلندية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 23 ديسمبر 2022 – 1:12 م آخر تحديث: الجمعة 23 ديسمبر 2022 – 1:12 م
مددت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية للإلكترونيات العمل باتفاق استغلال براءات الاختراعات مع شركة نوكيا الفنلندية، مما يشير إلى أن الشركة الصينية ما زالت تتصدر قطاع تكنولوجيا الشبكات رغم سنوات من العقوبات الأمريكية.
وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء، بأن هذا الإعلان يشير إلى تواصل شهية شركة هواوي للحصول على حقوق استغلال براءات اختراعات الجيل المقبل من شبكات الاتصالات. ولم تكشف الشركة الصينية العملاقة عن تفاصيل الصفقة، وأشارت إلى أن شروطها سرية.
ونقلت بلومبرج عن آلان فان، المسؤول بشركة هواوي، قوله إن الشركة وقعت أكثر من عشرين اتفاقية لاستخدام براءات الاختراعات هذا العام في قطاعات تشمل الهواتف الذكية والسيارات والشبكات ومجال إنترنت الأشياء.
وأضاف: “في قطاع صناعة السيارات وحده، أبرمنا اتفاقيات مع زهاء 15 شركة سيارات لاستخدام تقنيات الاتصالات اللاسلكية الخاصة بنا، من بينها شركات معروفة مثل أودي ومرسيدس وبي.إم.دبليو وبورشه ورينو وسوزوكي ولامبورجيني وسوبارو وبنتلي”، بحسب بيان.
ويذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كانت قد فرضت قيودا تصديرية حالت دون حصول هواوي على تقنيات أمريكية مهمة بالنسبة لها، مما أثر على قدرتها على تصنيع منتجات متطورة في قطاعات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الخوادم. واستمرت الحملة الأمريكية ضد شركات التكنولوجيا الصينية في عهد الرئيس الحالي جون بايدن، واستهدفت أيضا قطاع تصنيع أشباه الموصلات في الصين، بحسب وكالة بلومبرج.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد أغنية “الانتقام” لشاكيرا.. بيكيه ينشر صورة مع حبيبته الجديدة

نشر اللاعب الإسباني السابق لنادي برشلونة، جيرارد بيكيه، صورة حبيبته الجديدة، كلارا شيا، للمرة الأولى، وذلك بعد انفصاله عن المطربة الكولومبية وأم أطفاله، شاكيرا، بسبب ادعاءات حول خيانته لها

جورج وسوف يعلن عن اغنية جديدة لابنه وديع بعد وفاته

أعلن الفنان السوري، جورج وسوف المعروف باسم "سلطان الطرب" عن أغنية جديدة لابنه وديع الذي وافته المنية مطلع يناير/ كانون الأول الجاري.

صحيفة أمريكية: إيلون ماسك ينفي نيته جمع 3 مليارات دولار لسداد ديون تويتر – بوابة الشروق

نفى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، نيته جمع 3 مليارات دولار؛ لسداد ديون موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

آي بي إم تعتزم خفض عمالتها بنحو 4 آلاف وظيفة – بوابة الشروق

تعتزم شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة متعددة الجنسيات آي بي إم خفض نحو 3900 وظيفة ، أو حوالي

ميتا ترفع الحظر عن حسابي ترامب على فيسبوك وانستجرام – بوابة الشروق

أعلنت شركة ميتا، وهي الشركة الأم لموقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"انستجرام" أنها ستعيد حسابي الرئيس الأمريكي السا