آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | ميتا ترفع الحظر عن حسابي ترامب على فيسبوك وانستجرام – بوابة الشروق

ميتا ترفع الحظر عن حسابي ترامب على فيسبوك وانستجرام – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 26 يناير 2023 – 4:20 ص آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2023 – 4:20 ص
أعلنت شركة ميتا، وهي الشركة الأم لموقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”انستجرام” أنها ستعيد حسابي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد تعليق دام عامين، حسبما ذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم الأربعاء.
ويشكل القرار سابقة جديدة لكيفية تعامل الشركة مع قادة العالم، كما أنه قد يغير مسار انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024 ، وفقا لأكسيوس.
ونقل الموقع عن نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية بشركة ميتا، قوله :” اعتقدنا دائما أنه يتعين أن يتم تمكين الأمريكيين من الاستماع إلى الأشخاص الذين يريدون قيادة البلاد … لا نريد أن نقف في طريق ذلك”.
يشار إلى أن فيسبوك إلى جانب تويتر والعديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى قامت بتعليق حساب ترامب في يناير 2021 بعد الهجوم على الكابيتول الأمريكي، لخرقه القواعد وبسبب مخاوف من المزيد من التحريض على العنف.
وكان الديمقراطيون قد حثوا ميتا على تمديد الحظر على ترامب على أساس أنه “يواصل نشر معلومات مضللة وتبني مواقف مضرة بالديمقراطية”.
وأطلق ترامب قبل شهرين حملته للعودة للبيت الأبيض في عام 2024 .

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحث عن نجوم كرة السلة الأمريكية وليس الوحوش في نسخة NBA من لعبة بوكيمون جو – بوابة الشروق

في محاولة من جانب شركة نيانتك مطورة لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو لاستعادة شعبية اللعبة التي تراجعت خلال السنوات الأخيرة،

بـ”حجاب” ولهجة سعودية.. الروبوت “سارة” ترحب بزوار مؤتمر تقني بالرياض

قدمت المملكة العربية السعودية الروبوت "سارة"، الذي ظهر على شكل أنثى تتحدث اللهجة العامية السعودية وتضع غطاء رأس يشبه الحجاب، لترحب بزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في فعاليات مؤتمر (ليب2023) التقني الدولي، بالرياض.

سيدة بعمر 60 عامًا تلتقي لأول مرة بعائلتها الأصلية.. شاهد رد فعلهم

تم تبني لوري ستار في سن مبكرة جدًا، عندما كان عمرها يزيد قليلا عن شهرين، وبعمر 60 عامًا، التقت بإخوتها لأول مرة. "أعتقد أن هذه أكبر ابتسامة على وجهي على الإطلاق"، هذا ما قالته ستار عندما التقت بأفراد عائلتها الأصلية، مؤكدة أنها "في صدمة، ولكني سعيدة جدًا. لدي الآن 3 شقيقات و3 أشقاء".

أكثر الأحوال الجوية قسوة في العالم.. شاهد ما حدث في جبل واشنطن بأمريكا

انخفضت درجة الحرارة في جبل واشنطن بأمريكا إلى أقل من 108 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وكانت الرياح تعصف بسرعة 157 كيلومترا بالساعة.

الرياض تكرم “صوت الأرض” ونادين نجيم تفتح صفحة جديدة.. الأبرز في أسبوع

الرياض تكرم صوت الأرض، نادين نسيب نجيم تفتح صفحة جديدة في حياتها، وعمرو دياب وتامر حسني معًا لأول مرة.. إليكم الأبرز الأسبوع الماضي.