آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | مراهق يحطم الرقم القياسي في الطيران الفردي حول العالم

مراهق يحطم الرقم القياسي في الطيران الفردي حول العالم

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– أصبح مواطن بريطاني – بلجيكي، 17 عامًا، أصغر شخص يسافر حول العالم بمفرده على متن طائرة صغيرة، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.
وقالت موسوعة غينيس إن ماك رذرفورد هبط في وقت سابق اليوم في العاصمة البلغارية صوفيا، حيث بدأت رحلته، وفقًا لموقع رذرفورد الرسمي، في 23 مارس/ آذار من هذا العام عندما كان لا يزال يبلغ من العمر 16 عامًا.
لقد حطم رقمين قياسيين عالميين احتفظت بهما سابقًا أخته الكبرى زارا رذرفورد، باعتباره أصغر شخص يطير حول العالم بمفرده وأيضًا أصغر شخص يقوم بذلك في طائرة خفيفة الوزن، وفقًا لموقع موسوعة غينيس.
امتد مسار رذرفورد عبر 52 دولة عبر القارات الخمس على متن طائرة “شارك” خفيفة الوزن مُعدة خصيصًا بسرعة إبحار تصل إلى 300 كم/ ساعة، وفقًا لموقعه على الإنترنت.
تم تتبع رحلته على موقعه على الإنترنت، حيث انطلق من بلغاريا باتجاه البحر المتوسط ​​ثم عبر الصحراء إلى الشرق الأوسط ثم شرق آسيا الأقصى.
دخل محطته الأخيرة عبر الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قبل أن يعود عبر أوروبا ويهبط في صوفيا.
مُلهمًا بتاريخ عائلته مع السفر، كان المراهق يبلغ من العمر 15 عامًا فقط عندما حصل على رخصة طيرانه الأولى، كما جاء على موقع الويب الخاص به.
كتب قبل أن يسافر لتحطيم الأرقام القياسية لأخته: “أريد أن أغتنم الفرصة لمقابلة الشباب على طريقي الذين يقومون بأشياء لا تصدق، ويحدثون فرقًا لمجتمعاتهم أو حتى للعالم”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. لحظة سقوط مغني الراب “بوست مالون” بحفرة على المسرح

أصيب مغني الراب "بوست مالون" برضوض في عدة أضلاع بعد سقوطه في حفرة على خشبة المسرح أثناء أحد العروض في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية.

أبل تعتزم إصلاح اهتزاز كاميرا «آيفون 14 برو» الأسبوع المقبل – بوابة الشروق

تعكف شركة أبل الأمريكية على تحديث تقني لهاتفي "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" يهدف إلى إصلاح مشكلة تتسبب في اهتزاز

بسبب البرق والأمطار.. شاهد بكاء ليدي غاغا بعد إلغاء حفلها الغنائي

لم تستطع المغنية ليدي غاغا أن تُنهي عرض جولتها الغنائية "Chromatica Ball Tour" في مدينة ميامي الأمريكية، وهو ما أدى لبكائها وحزنها، حيث اضطرت غاغا إلى إلغاء حفلها الغنائي بسبب سوء الأحوال الجوية.

العالم يودع الملكة إليزابيث و”مياس” تهدي اللبنانيين شيئاً من الفرح

المملكة المتحدة تودع الملكة إليزابيث الثانية في مراسم مهيبة، شمل العائلة الملكية يلتئم، وتنصيب تشارلز الثالث ملكًا.. رحيل أيقونتين سينمائيتين.. "مياس" تهدي اللبنانيين شيئاً من الفرح، ودمشق تحتفي بـ"أمير الغناء العربي".. إليكم الأبرز في أسبوع.

طارق شئلشه يطرح مهرجان «فوق السحاب بطير» – بوابة الشروق

طرح نجم الأغنية الشعبية والمهرجانات طارق شئلشه على اليوتيوب وجميع التطبيقات الموسيقية ومحطات الراديو،