آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | محمد السيد عيد: أنا كاتب محظوظ وكل أعمالي حققت نجاحات

محمد السيد عيد: أنا كاتب محظوظ وكل أعمالي حققت نجاحات

05:00 ص السبت 21 نوفمبر 2020

قال الكاتب محمد السيد عيد، إن القضية الأساسية التي كانت مطروحة على الساحة في بداية تطرقه لمجال الكتابة، كانت قضية الالتزام ووجود وجهة نظر واضحة يسعى لتوصيلها، لافتا إلى أن فلسفته تقوم على فكرة التقدم والعقل والإرادة والحرية وهى الأفكار التي يلتزم بها ويعبر عنها في كتاباته.
وأضاف “عيد” خلال لقائه مع الإعلامية “قصواء الخلالي”، في برنامج “المساء مع قصواء” المذاع على فضائية “Ten”، أن جميع الأفكار التي قدمها في أعمال سوا إذاعة أو تلفزيون تتخذ خطا واحدا وتقدم أشخاصا أصحاب مواقف تعمل العقل وهو ما يتضح في مسلسلات “قاسم أمين” مشرفة رجل هذا الزمان، والزيني بركات.
وأعرب عن حظه الوافر في العمل الكتابي، قائلا: “الحقيقة أنا محظوظ ولقيت نفسي كبير من أول عمل قدمته للإذاعة اللي هو “مقدمة ابن خلدون” وكذلك لما كتبت للتلفزيون وقدمت “الزيني بركات” لقيت نفسي محظوظ تاني والعمل حقق نجاح كبير، مشيرا إلى أن مسلسل الزيني بركات رغم أنه أذيع تزامنا مع مجموعة كبيرة من الأعمال الكبيرة لعمالقة الكتاب إلا أنه حقق نجاح كبير.
وأشار إلى أول مسلسل له في التليفزيون “الزيني بركات” فاز بجائزة مهرجان الدراما العربية في أحسن سيناريو، وهو ما جعله يولد ككاتب تلفزيوني كبير، لافتا إلى أن تلك الفترة كان بها العديد من كبار الكتاب والمخرجين ورغم ذلك كانت توجد بعض محاولات الوقيعة لكنه تصدى لها بحكم وحرص وكان حريصا على أن يبقى صديقا لجميع هؤلاء الكتاب الكبار.
وقال إن مسلسل “مشرفة رجل هذا الزمان” هو العمل الوحيد في الدراما العربية بأكملها الذي تدور قصته بأكلمها حول عالم، لافتًا إلى أن مخرجة المسلسل المخرجة الكبيرة إنعام محمد على كانت تتخوف من إخراج المسلسل لكنها وافقت واقتنعت بالفكرة.
وأضاف “عيد” أنه اعتبر كتابة مسلسل مشرفة هذا الزمان بمثابة تحدي لكنه فرح بنتيجة هذا المسلسل والنجاح الذي حققه، لافتا إلى أنه من بين النجاح الذي حققه أن العالم المصري الكبير الراحل أحمد زويل طلب بعد عرض المسلسل الالتقاء بفريق العمل وتكريمه.
وأشار إلى أنه من بين المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال مسيرته التلفزيونية، مسلسل الإمام الغزالي، لافتًا إلى أنه عالج في هذا المسلسل العديد من القضايا مستخدما الفكر والعقل لأن الدين الإسلامي حث على إعمال العقل، وتطرق لقضية الإرهاب وقضايا الأسرة باعتبارها كانت تثير جدل كبير في هذا الوقت.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة والد المخرج محمد الحداد متأثرًا بكورونا

وفاة والد المخرج محمد الحداد متأثرًا بكورونا

بوسي تحتفل بعيد ميلادها مع أسرتها

بوسي تحتفل بعيد ميلادها مع أسرتها

لم يمتلك المال للعلاج وطالب بمحاكمة بعض الفنانين لهذا السبب.. حكايات خالد الصاوي

لم يمتلك المال للعلاج وطالب بمحاكمة بعض الفنانين لهذا السبب.. حكايات خالد الصاوي

المعاطف تتألق بألوان زاهية هذا الشتاء

المعاطف تتألق بألوان زاهية هذا الشتاء

هنادي مهنا تطرح أغنية حفل زفافها “أول كلام” (فيديو)

هنادي مهنا تطرح أغنية حفل زفافها "أول كلام" (فيديو)