آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | “كلشي ماكو” يشارك في سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية

“كلشي ماكو” يشارك في سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية

03:49 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

كتبت- منى الموجي:
يشارك فيلم كلشي ماكو للمخرجة ميسون الباجه جي، في سوق مهرجان مالمو للسينما العربية الذي يقام في الفترة بين 8 إلى 13 أكتوبر. واختير الفيلم ضمن قسم تمويل مرحلة ما بعد الإنتاج، ويتضمن برنامج المنح المقدمة من سوق ومنتدى مالمو هذا العام توزيع 19 جائزة على المشروعات يفوق مجموع قيمتها 140 ألف دولار أمريكي.
وحصد الفيلم جائزة IWC المقدمة في مهرجان دبي السينمائي الدولي ومقدارها 100 ألف دولار، ونال أيضاً منح مختلفة في المنطقة العربية ومنها سند والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) ومؤسسة الدوحة للأفلام، وعلى الصعيد الأوروبي نال منحة CNC & Institut Français في فرنسا، ومؤسسة الفيلم البريطاني.
وتدور أحداث الفيلم خلال الأسبوع الأخير من عام 2006، في حارة ببغداد تجمع أطياف المجتمع، يحاول الناس أن يعيشوا حياتهم اليومية على الرغم من نوبات العنف الشديد وغير المتوقع. في الصباح يخرج الناس إلى شوارع مزدحمة ومختنقة بالحواجز الإسمنتية ونقاط التفتيش، يحاولون عبثاً إنهاء عملهم ليعودوا مسرعين إلى منازلهم قبل حظر التجول المسائي. وعندما يُحبسون في بيوتهم طوال الليل، يحاولون تجاهل أصوات مدافع الهاون وإطلاق النار في الخارج فيما يساعدون أطفالهم على حل الواجبات المدرسية ويتابعون المسلسلات الدرامية في التليفزيون وينظمون علاقاتهم الشخصية.
“كلشي ماكو” من إخراج ميسون الباجه جي وشاركتها التأليف دكتورة إرادة الجبوري، وبطولة دارينا الجندي، زينب الغنيمي، وأميد هاشمي.
ميسون الباجه جي مخرجة عراقية مقيمة في لندن. درست الفلسفة في جامعة لندن كوليدج، ثم صناعة الأفلام في مدرسة لندن للسينما، عملت في مونتاج عدد من الأفلام الوثائقية والروائية لسنوات، ومنذ عام 1994 اتجهت إلى أن تصبح صانعة أفلام مستقلة ، معظم أفلامها تتمحور حول الشرق الأوسط، أخرجت عدة أفلام منها “رحلة إيرانية” و”العودة إلى أرض العجائب”.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خاص| أحمد شاكر: “السير الذاتية” امتحان صعب.. والجمهور لم يشبع من فريد الأطرش

خاص| أحمد شاكر: "السير الذاتية" امتحان صعب.. والجمهور لم يشبع من فريد الأطرش

عبير صبري تنشر صورتها في عمر 19: فين الأيام الحلوة

عبير صبري تنشر صورتها في عمر 19: فين الأيام الحلوة

صدقي صخر يواصل تصوير “أنصاف مجانين”

صدقي صخر يواصل تصوير "أنصاف مجانين"

غدا.. “mbc مصر2” تعيد عرض “أيوب” لمصطفى شعبان

غدا.. "mbc مصر2" تعيد عرض "أيوب" لمصطفى شعبان

بعد الهجوم عليها.. ميس حمدان تحذف فيديو وصفه البعض بالجريء

بعد الهجوم عليها.. ميس حمدان تحذف فيديو وصفه البعض بالجريء