آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | خاص.. مؤلف “فينك يا حبيبي” يكشف السبب الحقيقي وراء حذفها‎

خاص.. مؤلف “فينك يا حبيبي” يكشف السبب الحقيقي وراء حذفها‎

12:42 ص الأحد 17 يناير 2021

كتب-مصطفى حمزة:
حذفت إدارة موقع “يوتيوب” أغنية الكينج محمد منير الجديدة “فينك يا حبيبي” أمس السبت، موضحة أن ذلك بسبب ملكية شركة “صوت الدلتا” لحقوق الطبع النشر
مؤلف وملحن الأغنية عبد العزيز زين العابدين في تصريح خاص لـ”مصراي”، كشف عن تفاصيل جديدة تخص الأزمة، وقال :” المشكلة حدثت عندما اكتشفت أن الأغنية التي كتبت كلماتها ولحنتها، وكنت طوال السنوات الماضية أتقاضى حقوقها من الجمعية، خرج التصريح بها منسوبا لشاعر غيري، ولهذا اتصلت بالمحامي الخاص بي لإثبات الضرر الواقع، وبالاتفاق مع شركة صوت الدلتا المنتجة للعمل، تم اتخاذ الإجراءات ووقف عرض الأغنية”.
وأضاف الشاعر:” اسمي بالظبط هو عبد العزيز زين العابدين محمد أحمد، وأنا عضو عامل في جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين القاهرة..باريس” مؤلف وملحن”، منذ الالتحاق بها منذ أكثر من 40 عاما، والاسم الذي خرج به تصريح الأغنية هو زين العابدين عبد الله.
عبد العزيز اختتم بالقول،: “أحب أن أوضح هنا أن الفنان الكبير محمد منير بعيد تماما عن كل ماحدث، ولم يعتدي على حقوق الأغنية ولاحقوق مؤلفها وملحنها، بل بالعكس كنت سعيدا بتقديمه لها”.
نزيه مسعود “المستشار القانوني لشركة قنوات” في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال :” الشركة بالفعل تحركت لتصحيح الموقف، ويتم حاليا حل أسباب الخلاف لعودة طرح الأغنية خلال الساعات المقبلة، خاصة أننا حصلنا بالفعل في فبراير 2020 على تصريح من جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، باستغلال أغنية “فينك ياحبيبي” وإعادة النشر، وفقا لما هو متبع مع الأغاني القديمة، ومن هنا قامت بطرحها وحدث سوء التفاهم مع شركة “صوت الدلتا” المنتجة للأغنية”.
وطرح محمد منير الأغنية مساء يوم الثلاثاء الماضي عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، من كلمات وألحان الشاعر النوبي عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس.
“فينك يا حبيبي” سبق وقدّمها الفنان بحر أبو جريشة في الثمانينيات، في ألبوم حقق مبيعات تجاوزت المليون ونصف نسخة، وهي واحدة من سلسلة أغاني تناولت موضوع الغربة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صورة| محمد رمضان في كواليس مسلسل “موسى”

صورة| محمد رمضان في كواليس مسلسل "موسى"

وفاة شقيق الفنان محمد الحلو

وفاة شقيق الفنان محمد الحلو

النشرة الفنية| إصابة فنانة بكورونا وحقيقة إلغاء عضوية الشرنوبي وكواليس ثالث ألبومات روبي

النشرة الفنية| إصابة فنانة بكورونا وحقيقة إلغاء عضوية الشرنوبي وكواليس ثالث ألبومات روبي

إطلالات اليوم: ياسمين صبري بفستان أحمر.. وهبة مجدي جذابة

إطلالات اليوم: ياسمين صبري بفستان أحمر.. وهبة مجدي جذابة

في بيتنا روبوت.. هل عُرفت الروبوتات في العصور اليونانية القديمة؟ – بوابة الشروق

حاز مسلسل "في بيتنا روبوت" على إعجاب كثير من المشاهدين، وأصبحت أسماء أبطال المسلسل "تريند" على محرك البحث جوجل،