آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | خاص| أحمد الموجي يكشف كواليس حفل ماجدة الرومي

خاص| أحمد الموجي يكشف كواليس حفل ماجدة الرومي

11:48 ص الخميس 01 أبريل 2021

كتب- مصطفى حمزة:
قامت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، بمشاركة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بإجراء آخر بروفاتها مساء أمس على المسرح المقام في حديقة قصر القبة، وذلك استعدادا للحفل الذي تحييه غدا الجمعة 2 أبريل.
الموزع الموسيقي أحمد الموجي في تصريح خاص لموقع “مصراوي”، تحدث عن تعاونه مع الفنانة ماجدة الرومي، وقال: “بدأت التعاون مع الفنانة الكبيرة منذ 6 سنوات بتوزيع الافتتاحية الموسيقية التي تقدم في بداية الحفل، وفيما يخص حفل قصر القبة، قمت منذ أسبوعين بالعمل على إعادة توزيع أغاني “على باب مصر”، و”سواعد من بلادي” وهي من أغاني محمد عبدالوهاب”.
وأضاف: “إعادة توزيع أغنية (سواعد من بلادي) كان هو التحدي الصعب، إذ كنت مشغول بالسؤال كيف أضيف شخصيتي الموسيقية عليها، بعد أن قام الموزع الموسيقي المبدع أندريه رايدر بتوزيعها من قبل، لأن هذا كان من الوارد أن يضعني في مقارنة مع تجربته، وكان الحل هو نسيان الأصل تماما، والحمد لله وفقت”.
وتابع: “حرصت على حضور البروفات، للتأكد أن التوزيع الموسيقي خرج بالشكل المناسب، وتواجد توازن بين عدد عازفي الأوركسترا والآلات الموسيقية المطلوبة، والحمد لله كانت النتيجة جميلة، وأعجبت بها جدا الفنانة ماجدة الرومي”.
ماجدة بدأت يوم السبت الماضي بروفات الإستعداد للحفل في دار الأوبرا، وقامت أمس الأربعاء بإجراء البروفة على المسرح المقام في قصر القبة.
وتقدم ماجدة الرومي في حفلها المقام غدًا الجمعة، ما بين 15 إلي 17 اغنية، منها على باب مصر، حي على الفلاح، سواعد من بلادي، أحلف بسماها، التوبة، مفترق الطرق، وكذلك للمرة الأولى تقدم مع الأوركسترا أغنية “بيروت”، بسبب الأحداث الراهنة في لبنان”.
وكانت الشركة المنظمة للحفل قد طرحت تذاكر الحجز إليكترونيا، وقسمت أسعاره إلى 4 فئات، وهي 1500، 2500، 3500، و5000 جنيه مصري.
الحفل يعد الأول الذي يقام في قصر القبة، وهو من أكبر القصور الملكية التاريخية، وتم بنائه في عهد الخديوي إسماعيل، واستمر العمل به 6 سنوات، إذ بدأ إنشاؤه عام 1867 وانتهى 1872، وبعد إعلان الجمهورية المصرية عام 1952، أصبح القصر واحدًا من 3 قصور رئاسية والمقر الرسمي للوفود.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هكذا ظهرت ابنة عمرو دياب في أحدث صورها

هكذا ظهرت ابنة عمرو دياب في أحدث صورها

مسلسل “الطاووس” يثير جدلاً واسعاً في رمضان

يحظى وسم "ادعم مسلسل الطاووس"، بتفاعل متزايد على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ إصدار "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" في مصر، قراراً بإجراء تحقيق عاجل مع صنّاع المسلسل

نيكول سابا تعلن تعافيها من كورونا

نيكول سابا تعلن تعافيها من كورونا

نسمة محجوب تتألق في غناء نشيد “اسلمي يا مصر”

نسمة محجوب تتألق في غناء نشيد "اسلمي يا مصر"

بريطانيا تتهم فيسبوك بتقويض جهود التصدي للتحرش بالأطفال – بوابة الشروق

تتهم وزيرة الداخلية البريطانية فيسبوك بتقويض الجهود المبذولة للإيقاع بالمتحرشين بالأطفال من خلال رسائل الحماية عبر الإنترنت.