آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | جوجل تحتفل بعيد الأب بنشر رسوم متحركة تعكس روابط الآباء بالأبناء – بوابة الشروق

جوجل تحتفل بعيد الأب بنشر رسوم متحركة تعكس روابط الآباء بالأبناء – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 19 يونيو 2022 – 2:23 م آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2022 – 2:23 م
احتفل محرك البحث الشهير “جوجل”، اليوم الأحد بعيد الأب، والذي يوافق هذا العام 19 يونيو، بنشر رسومات متحركة للتعبير عن الروابط الوثيقة بين الآباء والأبناء.
وكتبت “جوجل”، تعقيبا على تلك الرسومات، قائلة “إذا كان الأب قريبا أو بعيدا، اصنع له قطعة فنية صغيرة من قلبك من خلال الرسومات التفاعلية والكروت الرقمية اليوم.. عيد أب سعيد”.
ونشرت “جوجل”، رسوما متحركة تظهر فيها يدان إحداهما لطفل والأخرى للأب وهما يتشاركان معا في اللعب والرسم ويمسكان بعضهما البعض للتعبير عن الروابط القوية بين الآباء والأبناء واعترافا بدور الأب فى حياة أبنائه.
ويعد عيد الأب احتفالا عالميا اجتماعيا، ويختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، حيث تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية والعربية في أيام مختلفة من شهر يونيو، فعلى سبيل المثال تحتلف السعودية بهذا اليوم في يوم 20 يونيو، بينما يحتفل بهذا اليوم في العديد من الدول الغربية في 21 يونيو غير أن أغلب الدول تحتفل بهذا اليوم في الأحد الثالث من شهر يونيو نسبة لسيدة أمريكية أردات تكريم والدها.
وجاءت فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.
وأرادت “سونورا” أن تكرم أباها وليم جاكسون سمَارت، خاصة أن زوجته سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.
وكانت المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بعيد الأب يوم 19 يونيو عام 1910، وفي عام 1972، اعتبر الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون هذا اليوم عيدا وطنيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصة زوم تقدم حزمة اشتراكات جديدة وتضيف خاصية الترجمة – بوابة الشروق

كشفت شركة منصة مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت زوم عن تحديث المنصة لإضافة خصائص جديدة مثل المحادثة والترجمة

إنستجرام تبدأ اختبار أداة جديدة لتوثيق عمر المستخدم – بوابة الشروق

بدأت منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام اختبار خاصية جديدة تتيح للمستخدمين توثيق أعمارهم على المنصة بهدف مساعدتها في تنظيم المحتوى

شاهد رد فعل مذيعة عندما سكبت زميلتها دلو ثلج على رأسها أمام الكاميرا

في مقطع فيديو طريف، قامت زميلة المذيعة الأمريكية، كريستي باول ‏بسكب دلو مياه ممزوجة بمكعبات الجليد فوق رأسها، وأظهر الفيديو رد فعل الصحفية كريستي لحظة سكب المياه البادرة فوق رأسها، جاء ذلك ضمن مشاركتها فيما بات يعرف بتحدي "دلو الثلج" الذي انتشر على نطاق واسع.

شركة تسلا تكشف عن الروبوت أوبتيموس بمميزاته الخارقة – بوابة الشروق

أعلنت شركة تسلا للسيارات التي يمتلكها إيلون ماسك، أنها ستكشف النقاب عن روبوتها البشري.

طقس الغد: حار نهارا معتدل ليلا على جميع الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 35 – بوابة الشروق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الأحد، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه