آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | جمعية المؤلفين والملحنين تنعى الملحن الكبير شاكر الموجي

جمعية المؤلفين والملحنين تنعى الملحن الكبير شاكر الموجي

02:32 م الأحد 04 أبريل 2021

القاهرة- مصراوي:
نعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين “الساسيرو”، ببالغ الحزن الملحن الكبير شاكر الموجي، الذي وافته المنية أمس السبت، بعد أن أثرى الحياة الغنائية والفنية بمئات الأغنيات.
وتقدم مجلس الجمعية برئاسة الدكتور مدحت العدل، نيابة عن الأعضاء بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
الراحل قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 250 أغنية من ألحانه و20 أغنية من كلماته مع كبار الفن المصري والعربي، أمثال جورج وسوف، وراغب علامة، وميادة الحناوي، وكارول سماحة، ووائل كفوري ووليد توفيق ووائل جسار
تعد أشهر أغنيات الموجي التي لحنها هي “طبيب جراح، زمن العجايب” مع الفنان جورج وسوف، وأغنيات “رحال وصباحية حد والمعادلة الصعبة” مع راغب علامة، كما أنه قدم أولى أغنيات الفنانة نانسي عجرم “محتاجالك” عام 1998.
شاكر الموجي اسمه الحقيقي شاكر أبو شعيشع عبدالرسول من مواليد عام 1952، انضم لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين في 25 من شهر مايو عام 1981، وهو نجل شقيقة الموسيقار الراحل محمد الموجي ومن مواليد منطقة القلعة، وتخرج من معهد الموسيقى وكانت أولى أغنياته التي لحنها “ياللي تعبنا سنين في هواه” للفنان الكبير محمد رؤوف التي أعاد غناءها فيما بعد الفنان جورج وسوف، وفي عام 1997 سافر للعاصمة الفرنسية باريس لاستكمال دراسة الموسيقى.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إليكم ما انتهى إليه التحقيق مع صناع مسلسل “الطاووس”… فهل سيمنع؟

قرر "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" في مصر حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس"، وأتى هذا القرار "بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية".

نبيه فقيه: هذه الأسباب تجعل النساء تخضع لعملية تجميل الجفون

نبيه فقيه: هذه الأسباب تجعل النساء تخضع لعملية تجميل الجفون

مايكروسوفت تستعد لإطلاق خدمة الكمبيوتر السحابي في يونيو المقبل – بوابة الشروق

تستعد شركة (مايكروسوفت)،وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في تصنيع وتطوير برمجيات الحاسوب وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو

شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف عن صور لوالدته

شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف عن صور لوالدته

فيديو| سماح أنور: “مش ندمانة على رأيي في ثورة يناير”

فيديو| سماح أنور: "مش ندمانة على رأيي في ثورة يناير"