آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | تزامنا مع نقل المومياوات الملكية.. 20 صورة لنجمات الفن في إطلالات فرعونية

تزامنا مع نقل المومياوات الملكية.. 20 صورة لنجمات الفن في إطلالات فرعونية

03:09 م السبت 03 أبريل 2021

كتب- هاني صابر:
تحرص عدد من نجمات الفن على ارتداء الزي الفرعوني والظهور به أمام جمهورهم ومتابعيهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مناسبات مختلفة، وأعمال فنية دارت أحداثها في تلك الحقبة المهمة.
ويعد الزي الفرعوني هو العلامة المميزة لكل مناسبة تمر على مصر، ولا تخلو مناسبة فنية أو مناسبات أخرى من ظهور الزي الفرعوني فيها. وتزامنا مع نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي بالفسطاط، نستعرض صورا للفنانات اللاتي ارتدين الزي الفرعوني.
وكان من بين الفنانات الذين ارتدوا الزي الفرعوني: سوسن بدر ودوللي شاهين وإليسا وهند صبري وفيفي عبده ونسرين أمين وقمر اللبنانية وبسكال مشعلاني وديانا حداد وسيرين عبدالنور.
كما ظهرت الفنانة ليلى علوي بإطلالة فرعونية، خلال محاضرة قدمها عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، في كاليفورنيا الأمريكية، حول أحد أشهر ملوك الحضارة المصرية القديمة الملك توت عنخ آمون.
وينطلق مساء اليوم السبت موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
ويضم الموكب الذهبي 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات، ومن المقرر أن يستغرق الموكب ٤٠ دقيقة فيما تستغرق الحفلة المصاحبة للموكب ساعة ونصف.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إليكم ما انتهى إليه التحقيق مع صناع مسلسل “الطاووس”… فهل سيمنع؟

قرر "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" في مصر حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس"، وأتى هذا القرار "بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية".

نبيه فقيه: هذه الأسباب تجعل النساء تخضع لعملية تجميل الجفون

نبيه فقيه: هذه الأسباب تجعل النساء تخضع لعملية تجميل الجفون

مايكروسوفت تستعد لإطلاق خدمة الكمبيوتر السحابي في يونيو المقبل – بوابة الشروق

تستعد شركة (مايكروسوفت)،وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في تصنيع وتطوير برمجيات الحاسوب وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو

شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف عن صور لوالدته

شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف عن صور لوالدته

فيديو| سماح أنور: “مش ندمانة على رأيي في ثورة يناير”

فيديو| سماح أنور: "مش ندمانة على رأيي في ثورة يناير"