آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | تراجع الإيرادات اليومية لشركة تويتر بنسبة 40% – بوابة الشروق

تراجع الإيرادات اليومية لشركة تويتر بنسبة 40% – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 18 يناير 2023 – 9:46 م آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 – 9:46 م
قال مصدر مطلع إن الإيرادات اليومية لشركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر تراجعت حاليا بنسبة 40% عن مستواها منذ عام، مع تراجع عائدات الإعلانات للشركة.
ونقل موقع ذا إنفورميشن عن المصدر القول إن أكثر من 500 من كبار المعلنين على منصة تويتر أوقفوا إعلاناتهم منذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على المنصة في أكتوبر الماضي.
وأضاف المصدر إن صفة “معلن كبير” تطلق عادة على عميل إعلاني يحقق أغلب دخل تويتر.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن ماسك يسعى إلى تنويع مصادر دخل الشركة بعيدا عن إيرادات الإعلانات، مشيرا إلى رغبته في تحقيق إيرادات من خلال تحويل الحسابات الموثقة “تويتر بلو” إلى حسابات باشتراك شهري.
وشعر المعلنون بالقلق من احتمال تقليص المحتوى على المنصة، رغم أن الشركة قالت لهم إن ماسك لا يريد أن تصبح المنصة “مجانية للجميع”.
وألغت منصة تويتر مؤخرا الحظر الذي استمر ثلاث سنوات على الإعلانات السياسية في إطار التحول المستمر في سياسات الشركة في ظل قيادة ماسك.
وتكافح الشركة للحد من خسائر الإعلانات مع انسحاب إعلانات العلامات التجارية الشهيرة، في ظل المخاوف من سياسات المحتوى الجديدة.
وفي بداية العام الحالي سرحت منصة تويتر حوالي 40 خبيرا ومهندسا في مجال الإعلانات الرقمية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحث عن نجوم كرة السلة الأمريكية وليس الوحوش في نسخة NBA من لعبة بوكيمون جو – بوابة الشروق

في محاولة من جانب شركة نيانتك مطورة لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو لاستعادة شعبية اللعبة التي تراجعت خلال السنوات الأخيرة،

بـ”حجاب” ولهجة سعودية.. الروبوت “سارة” ترحب بزوار مؤتمر تقني بالرياض

قدمت المملكة العربية السعودية الروبوت "سارة"، الذي ظهر على شكل أنثى تتحدث اللهجة العامية السعودية وتضع غطاء رأس يشبه الحجاب، لترحب بزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في فعاليات مؤتمر (ليب2023) التقني الدولي، بالرياض.

سيدة بعمر 60 عامًا تلتقي لأول مرة بعائلتها الأصلية.. شاهد رد فعلهم

تم تبني لوري ستار في سن مبكرة جدًا، عندما كان عمرها يزيد قليلا عن شهرين، وبعمر 60 عامًا، التقت بإخوتها لأول مرة. "أعتقد أن هذه أكبر ابتسامة على وجهي على الإطلاق"، هذا ما قالته ستار عندما التقت بأفراد عائلتها الأصلية، مؤكدة أنها "في صدمة، ولكني سعيدة جدًا. لدي الآن 3 شقيقات و3 أشقاء".

أكثر الأحوال الجوية قسوة في العالم.. شاهد ما حدث في جبل واشنطن بأمريكا

انخفضت درجة الحرارة في جبل واشنطن بأمريكا إلى أقل من 108 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وكانت الرياح تعصف بسرعة 157 كيلومترا بالساعة.

الرياض تكرم “صوت الأرض” ونادين نجيم تفتح صفحة جديدة.. الأبرز في أسبوع

الرياض تكرم صوت الأرض، نادين نسيب نجيم تفتح صفحة جديدة في حياتها، وعمرو دياب وتامر حسني معًا لأول مرة.. إليكم الأبرز الأسبوع الماضي.