آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | الجمعة.. الأوبرا تستقبل العام الجديد بـ3 حفلات

الجمعة.. الأوبرا تستقبل العام الجديد بـ3 حفلات

08:00 ص الجمعة 31 ديسمبر 2021

كتبت- منى الموجي:
تستقبل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر العام الجديد بـ3 حفلات تقام في القاهرة والإسكندرية، وتبدأ جميعها في الثامنة مساء الجمعة 31 ديسمبر .
على المسرح الكبير يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو اليوناني ڤازيليس تسياتسيانيس ومشاركة السوبرانو النمساوية بيرجيتا سيمون، مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا چيڤينيريا، يتضمن مجموعة من الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين العالميين، منهم شتراوس، ليهار، كالمان، ويُعاد تقديم الحفل في مساء الليلة التالية الأول من يناير على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.
وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية يقام حفلا لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، ويأتي ضمن سلسلة كلثوميات، ويحييه غاده آدم ورحاب عمر، ويتضمن أعمال “أنت الحب، أغدا ألقاك، الحب كله”، إلى جانب مختارات من أجمل ما غنت أم كلثوم إعداد قائد الحفل المايسترو صلاح غباشي.
ويحتضن مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية” حفلا ضمن سلسلة كوكب الشرق ويقوده المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، ويحييه المطربات سهيلة بهجت، مروة حمدي، إيمان عبدالغني والعازفان الدكتور ماجد سرور (قانون) وإيهاب صبحي (كمان)، ويتضمن: برضاك يا خالقى، عن العشاق، ما دام تحب، الرضا والنور، على بلد المحبوب، دارت الأيام، غنى لي، أمل حياتي، سيرة الحب، إلى جانب موسيقى بعيد عنك وكوكتيل بعنوان عزيزي عبده صالح .

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الرقابة: مصر ليس لها علاقة بـ”أصحاب ولا أعز” ولن نسمح بأي خلل

رئيس الرقابة: مصر ليس لها علاقة بـ"أصحاب ولا أعز" ولن نسمح بأي خلل

إيرادات السبت.. “من أجل زيكو” الأول و”الكاهن” في المركز الرابع

إيرادات السبت.. "من أجل زيكو" الأول و"الكاهن" في المركز الرابع

ممثلة تقتحم برنامج كوميدي على الهواء.. شاهد رد فعل المذيع

قاطعت الممثلة الأمريكية، كريستين ويغ مقدم برنامج "ساترداي نايت لايف"، ويل فورتي خلال بث مباشر على الهواء، وهو الأمر الذي أثار الضحك بين الحضور، كما فاجأ المنتج التنفيذي، لورن مايكلز، فورتي ببعض الأخبار السيئة وكان معه الممثل الأمريكي، ويليم دافو الذي كان من المفترض أن يقدم البرنامج بدلًا من فورتي.

فرصة “بيكا” وموقف شاكوش.. “الموسيقيين” توضح الموقف القانوني

فرصة بيكا وموقف شاكوش.. "الموسيقيين" توضح الموقف القانوني

“فيلم مهم يعري مشاكل المجتمع”.. عبير صبري تدافع عن “أصحاب ولا أعز”

"فيلم مهم يعري مشاكل المجتمع".. عبير صبري تدافع عن "أصحاب ولا أعز"