آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | إنقاذ حصان من بحيرة متجمدة.. وتسميته “جاك” تيمنًا ببطل “تيتانيك”

إنقاذ حصان من بحيرة متجمدة.. وتسميته “جاك” تيمنًا ببطل “تيتانيك”

قامت مجموعة من الأشخاص بإنقاذ فرس من فصيلة “موستانج” بعدما هرب من إسطبل ليعلق وسط بحيرة متجمدة.
المجموعة جرت الحصان، الذي يزن 544 كيلوغرامًا، إلى الشاطئ، على بعد 150 ياردة من حيث سقط في الجليد.
بحسب دي جي رايان، أحد المنقذين، فإن العملية لم تخل من الضغوط الإضافية، فقد كانت درجة الحرارة 5 تحت الصفر، وسُمك الجليد كان 10 سنتيمترات فقط، ما يعني أن شركة القطر لا تستطيع إحضار معدات ثقيلة، لذلك اكتفى رجال الإنقاذ بالحبال وأحزمة النايلون.
وبحسب أحد موظفي شركة القطر، فإن “أصعب جزء هو إعداد الحصان لنتمكن من سحبه بأمان”، لكن المجموعة تمكن من إخراج الفرس وهو يتعافى الآن لدى طبيب بيطري.
كما أن دي جي رايان أطلق على الفرس اسمًا جديدًا، قائلًا: “لقد أطلقنا عليه اسم جاك، من فيلم “تيتانيك”. كما تعلم، “لن أفلتك أبداً يا جاك”. لذا، لم نفلته، أمسكنا به على طول الطريق”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحث عن نجوم كرة السلة الأمريكية وليس الوحوش في نسخة NBA من لعبة بوكيمون جو – بوابة الشروق

في محاولة من جانب شركة نيانتك مطورة لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو لاستعادة شعبية اللعبة التي تراجعت خلال السنوات الأخيرة،

بـ”حجاب” ولهجة سعودية.. الروبوت “سارة” ترحب بزوار مؤتمر تقني بالرياض

قدمت المملكة العربية السعودية الروبوت "سارة"، الذي ظهر على شكل أنثى تتحدث اللهجة العامية السعودية وتضع غطاء رأس يشبه الحجاب، لترحب بزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في فعاليات مؤتمر (ليب2023) التقني الدولي، بالرياض.

سيدة بعمر 60 عامًا تلتقي لأول مرة بعائلتها الأصلية.. شاهد رد فعلهم

تم تبني لوري ستار في سن مبكرة جدًا، عندما كان عمرها يزيد قليلا عن شهرين، وبعمر 60 عامًا، التقت بإخوتها لأول مرة. "أعتقد أن هذه أكبر ابتسامة على وجهي على الإطلاق"، هذا ما قالته ستار عندما التقت بأفراد عائلتها الأصلية، مؤكدة أنها "في صدمة، ولكني سعيدة جدًا. لدي الآن 3 شقيقات و3 أشقاء".

أكثر الأحوال الجوية قسوة في العالم.. شاهد ما حدث في جبل واشنطن بأمريكا

انخفضت درجة الحرارة في جبل واشنطن بأمريكا إلى أقل من 108 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وكانت الرياح تعصف بسرعة 157 كيلومترا بالساعة.

الرياض تكرم “صوت الأرض” ونادين نجيم تفتح صفحة جديدة.. الأبرز في أسبوع

الرياض تكرم صوت الأرض، نادين نسيب نجيم تفتح صفحة جديدة في حياتها، وعمرو دياب وتامر حسني معًا لأول مرة.. إليكم الأبرز الأسبوع الماضي.