آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | إنستجرام تتيح ميزة جديدة لمراقبة حسابات القصر – بوابة الشروق

إنستجرام تتيح ميزة جديدة لمراقبة حسابات القصر – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2022 – 3:16 م آخر تحديث: الثلاثاء 14 يونيو 2022 – 3:16 م
أعلنت شبكة “إنستجرام”، اليوم الثلاثاء، إضافة ميزات جديدة إلى أداة الرقابة الأبوية تتيح للأهل أو لممثلين قانونيين الإشراف بشكل مباشر أكثر على أنشطة أبنائهم القصر.
وباتت الميزة الجديدة توفر للأهل وأولياء الأمور إمكان إرسال دعوات إلى المراهقين الصغار يعرضون فيها عليهم مراقبة حساباتهم، وينبغي على المراهقين قبول الطلب لتفعيل الأداة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت مسئولة برامج الشؤون العامة في مجموعة “ميتا” (الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام) في فرنسا، كلوتيلد بريان “من المهم جدًّا بالنسبة لنا تطوير أدوات تحترم خصوصية الشباب واستقلاليتهم، مع إشراك الأهل في التجربة في الوقت عينه”.
وستمكن الأداة الجديدة الأهل من تقييد وقت الشاشة من خلال تحديد حدود استخدام التطبيق اليومي (من 15 دقيقة إلى ساعتين)، أو من خلال جدولة فترات الراحة.
كما يمكن للشباب إبلاغ والديهم أو ممثليهم القانونيين إذا كانوا عرضة لمحتوى لا يتوافق مع قواعد إنستجرام، مثل: التحريض على الكراهية، أو العنف، والعُري، وسوى ذلك.
أيضا يستطيع الأهل والأوصياء دخول قائمة الاتصال الخاصة بأبنائهم على إنستغرام، والاطلاع تاليًا على هويات متابعيهم أو على قائمة الأشخاص الذين يتابعهم الأبناء.
ومن المقرر أن تتوفر تلك الميزات بحلول نهاية شهر يونيو الجاري في كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وأيرلندا واليابان وكندا وأستراليا، والولايات المتحدة، على أن تصبح متاحة في بقية العالم بحلول نهاية العام الجاري.
وبات في الإمكان أيضًا الاتصال من إنستجرام بمركز معلومات أسَري يوفر نصائح من خبراء ومعلومات تتعلق بالإشراف.
وكانت النسخة الأولى من هذه المنصة أطلقت في مارس الماضي، وخصصت للمستخدمين الأمريكيين، وستُوَفّر أيضًا أدوات رقابة أبوية لسماعات الواقع الافتراضي “أوكولوس كويست” التي تنتجها “ميتا”.
وينتقد النواب الأمريكيون وجمعيات حماية الأطفال باستمرار تأثيرات إنستجرام الضارة على المستخدمين من صغار السن.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول أمريكي يطالب شركتي جوجل وآبل بإزالة تطبيق تيك توك – بوابة الشروق

قال رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بريندان كار إنه طلب من شركتي آبل Apple وجوجل Google إزالة تطبيق تيك توك TikTok من متاجر التط

ناسا تطلق قمرا صناعيا صغيرا لاختبار مدار محطة فضاء – بوابة الشروق

خطت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، اليوم الثلاثاء، خطوة صغيرة باتجاه هدفها لإنشاء محطة فضاء تدور حول القمر خلال العقد الحالي،

مياس اللبنانية تخطف الـ “Buzz” الذهبي في أمريكا وصورة دافئة لفيروز

مياس اللبنانية تشعل مسرح أمريكان غوت تالنت، صورة دافئة لفيروز في ذكرى رحيل عاصي الرحباني، لا "جونة" هذا العام، وتحية خاصة للراحل حسن حسني في عيد الأب.. إليكم الأبرز الأسبوع الماضي.

تطبيق فيسبوك للتليفزيونات الذكية قد لا يتاح مجددا على Apple TV – بوابة الشروق

ذكرت تقارير إعلامية أن تطبيق منصة فيسبوك Facebook لأجهزة التلفزيون الذكية قد لا يتاح مجددا على Apple TV.

إل جي تستحوذ على AppleMango – بوابة الشروق

استحوذت شركة LG Electronics على AppleMango، مطور شاحن بطاريات السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.