آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | أول تعليق من محامي رامز جلال بعد إنهاء الخصومة في دعوى منعه الظهور بالإعلام

أول تعليق من محامي رامز جلال بعد إنهاء الخصومة في دعوى منعه الظهور بالإعلام

03:57 م الأحد 28 مارس 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي
علّق أشرف عبد العزيز، محامي الفنان رامز جلال، على حكم محكمة القضاء الإداري، بإنهاء الخصومة في طعن موكله على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة النشاط الإعلامي ووقف برنامجه لحين تقنين أوضاعه.
وكتب عبد العزيز، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “اليوم حضر أشرف عبد العزيز محامي ووكيلا عن الفنان رامز جلال، في الطعن رقم ٣٩٩٠٩ لسنة ٧٤ ق، المقام أمام محكمة مجلس الدولة، المقام ضد الأستاذ نقيب الإعلاميين بصفته، والأستاذ مرتضى منصور بصفته خصم متدخل انضمامي لنقابة الإعلاميين، بخصوص قرار النقابة بمنع رامز جلال من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، الأمر الذي حدا بنا لإقامة الطعن بإلغاء هذا القرار”.
أضاف: “جرى تحضير الدعوى أمام هيئة مفوضي الدولة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها، وبجلسة ٢٣/٨/٢٠٢٠ تقرر حجز الدعوى للتقرير، وانتهى بالرأي بالنسبة لطلب المتدخل أنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوى، ولم يقدم أية مستندات أو مذكرات شارحة لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخل، ومن ثم فإنه يكون غير ذي مصلحة في تدخله”.
تابع: “استنادا للمادة الأولى من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ (ولا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية)، وحيث أنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي بأنه ليس من قبيل الأعمال الإعلامية، وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين، وعليه لا يخضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين، الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفا للقانون متعينا إلغاؤه”.
استكمل: “وبجلسة اليوم أمام محكمة مجلس الدولة، حضر نقيب الإعلاميين ممثلا عنه محامي النقابة، وقدّم قرارا بسحب وإلغاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن، وحكمت المحكمة بجلسة اليوم ٢٨/٣/٢٠٢١ بانتهاء الخصومة وإلزام النقابة بمصروفات الدعوى”.
اختتم: “مبروك رامز جلال وقنوات Mbc وكل عام وسيادتكم بخير ورمضان كريم”.
وصدر حكم المحكمة بعدما دفع رامز جلال مستندا للمادة الأولى من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ “ولا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية”، وحيث أنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي ليس من قبيل الأعمال الإعلامية وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين، وعليه لا يخضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين، الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفا للقانون متعينا إلغاؤه.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

21 مايو.. إقامة الحفل السنوي لجائزة ساويرس الثقافية في الأوبرا

21 مايو.. إقامة الحفل السنوي لجائزة ساويرس الثقافية في الأوبرا

إليكم ما انتهى إليه التحقيق مع صناع مسلسل “الطاووس”… فهل سيمنع؟

قرر "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" في مصر حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس"، وأتى هذا القرار "بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية".

نبيه فقيه: هذه الأسباب تجعل النساء تخضع لعملية تجميل الجفون

نبيه فقيه: هذه الأسباب تجعل النساء تخضع لعملية تجميل الجفون

مايكروسوفت تستعد لإطلاق خدمة الكمبيوتر السحابي في يونيو المقبل – بوابة الشروق

تستعد شركة (مايكروسوفت)،وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في تصنيع وتطوير برمجيات الحاسوب وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو

شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف عن صور لوالدته

شقيق ياسمين عبد العزيز يكشف عن صور لوالدته