آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | “أوسكار فرنسا” يمنع حضور أي متهم بالعنف الجنسي لحفل جوائزه

“أوسكار فرنسا” يمنع حضور أي متهم بالعنف الجنسي لحفل جوائزه

(CNN)– قال مهرجان سيزار السينمائي المكافئ لجوائز الأوسكار، إنه سيمنع أي شخص يخضع حاليًا للتحقيق بشأن أعمال عنف، “خاصة تلك ذات الطبيعة الجنسية”، من حضور حفل توزيع الجوائز الشهر المقبل “احترامًا لأي ضحايا محتملين”.
الحظر، الذي أُعلن يوم الإثنين، يؤثر أيضًا على الأشخاص الذين أدينوا بارتكاب أعمال عنف.

لا يمنع قرار أكاديمية سيزار الممثلين أو المنتجين أو المخرجين الخاضعين للحظر من الترشيح أو استلام الجوائز، لكن لن تتم دعوتهم إلى الحفل وإذا فازوا، فلن يتم إلقاء أي خطاب نيابة عنهم.
القواعد الجديدة تعني منع الممثل الفرنسي سفيان بن ناصر البالغ من العمر 25 عامًا، من المشاركة في حفل جوائز سيزار لعام 2023.
أفادت شبكة BFMTV التابعة لـ CNN، نقلاً عن مكتب المدعي العام في مولهاوس، أنه يتم التحقيق مع بن ناصر بتهمة الاغتصاب والعنف ضد العديد من الصديقات السابقات.
تم حذف بن ناصر، الذي تم ترشيحه في قائمة أفضل الوافدين الجدد عن دوره في فيلم “أشجار اللوز” من القائمة الطويلة للمرشحين في نوفمبر/ تشرين الثاني. في نفس اليوم، لجأ الممثل الشاب إلى انستغرام لنفي الاتهامات الموجهة إليه.
“هل ما زال افتراض البراءة موجودًا؟ أم أننا في حالة من الفوضى، دولة حيث مجرد الاتهام الذي لا أساس له من الصحة يمكن أن يدمر حياة؟”، كتب بن ناصر. ولم يدل محاميه بأي تعليق.
وقال متحدث باسم الأكاديمية لشبكة CNN إن قضية بن ناصر لعبت دورًا في اتخاذ القرار.
وأضاف المتحدث :”بالطبع سرّعت الأمور ولا نريد حقاً أن نمر بأشياء مثلما فعلنا قبل عامين أو ثلاثة أعوام، قضية بولانسكي، إلخ”.
في عام 2020، شهد حفل توزيع جوائز سيزار حالة من الاضطراب بعد فوز المخرج رومان بولانسكي بجوائز كبرى، مما أدى إلى انسحاب الممثلات والاحتجاج خارج المكان.
حصل فيلم المخرج الفرنسي البولندي “An Officer and a Spy” على جوائز أفضل مخرج وأفضل زي وأفضل سيناريو مقتبس، وهي اختيارات مثيرة للجدل بشدة بالنسبة لصناعة السينما الفرنسية في عصر.
وأقر بولانسكي، الذي تغيب عن المراسم، بأنه مذنب لممارسة الجنس مع فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا في الولايات المتحدة عام 1977، لكنه هرب قبل النطق بالحكم. لقد كان هاربًا من العدالة منذ ذلك الحين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحث عن نجوم كرة السلة الأمريكية وليس الوحوش في نسخة NBA من لعبة بوكيمون جو – بوابة الشروق

في محاولة من جانب شركة نيانتك مطورة لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو لاستعادة شعبية اللعبة التي تراجعت خلال السنوات الأخيرة،

بـ”حجاب” ولهجة سعودية.. الروبوت “سارة” ترحب بزوار مؤتمر تقني بالرياض

قدمت المملكة العربية السعودية الروبوت "سارة"، الذي ظهر على شكل أنثى تتحدث اللهجة العامية السعودية وتضع غطاء رأس يشبه الحجاب، لترحب بزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في فعاليات مؤتمر (ليب2023) التقني الدولي، بالرياض.

سيدة بعمر 60 عامًا تلتقي لأول مرة بعائلتها الأصلية.. شاهد رد فعلهم

تم تبني لوري ستار في سن مبكرة جدًا، عندما كان عمرها يزيد قليلا عن شهرين، وبعمر 60 عامًا، التقت بإخوتها لأول مرة. "أعتقد أن هذه أكبر ابتسامة على وجهي على الإطلاق"، هذا ما قالته ستار عندما التقت بأفراد عائلتها الأصلية، مؤكدة أنها "في صدمة، ولكني سعيدة جدًا. لدي الآن 3 شقيقات و3 أشقاء".

أكثر الأحوال الجوية قسوة في العالم.. شاهد ما حدث في جبل واشنطن بأمريكا

انخفضت درجة الحرارة في جبل واشنطن بأمريكا إلى أقل من 108 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وكانت الرياح تعصف بسرعة 157 كيلومترا بالساعة.

الرياض تكرم “صوت الأرض” ونادين نجيم تفتح صفحة جديدة.. الأبرز في أسبوع

الرياض تكرم صوت الأرض، نادين نسيب نجيم تفتح صفحة جديدة في حياتها، وعمرو دياب وتامر حسني معًا لأول مرة.. إليكم الأبرز الأسبوع الماضي.