آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | أمير المصري ينضم لقائمة بافتا البريطانية للمواهب الصاعدة

أمير المصري ينضم لقائمة بافتا البريطانية للمواهب الصاعدة

03:04 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

كتبت- بهيرة فودة:
أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون البافتا عن قائمة الجيل الجديد للمواهب الصاعدة لعام 2020، لتتضمّن النجم العالمي أمير المصري، ليصبح أول نجم من أصول مصرية ينضم إلى هذه القائمة بعد رصيد حافل من الأعمال الأجنبية، إذ قدّم 24 عملا أجنبيا، منذ عام 2013.
ووقع الاختيار على النجم أمير المصري ضمن المواهب التي ظهرت مؤخرًا على الساحة بالمملكة المتحدة، خاصةً بعد بطولته لفيلم Limbo الذي سينافس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذى ينطلق 2 ديسمبر المقبل.
قائمة BAFTA Breakthrough هي إحدى الوسائل التي تستخدمها الأكاديمية البريطانية لدعم وتسليط الأضواء على المواهب الصاعدة في عالم السينما والتليفزيون والألعاب بالمملكة المتحدة، الصين، الهند والولايات المتحدة الأميركية، وتقدم الأكاديمية لمواهب العام توصية فريدة تمكّنهم من بناء وتطوير أنفسهم في مجالهم المفضل.
أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني، حصل على العديد من الجوائز وتعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان ووودي هارلسون، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، قدّم في مصر فيملين حققا نجاحًا وقت عرضه، وهما “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” و”الثلاثة يشتغلونها”.
أكمل دراسته في لندن ليتخرّج من أكاديمية LAMDA، وبدأ مشواره الفني بأعمال مثل Rosewater (2014)، وبعدها حصل فرصة البطولة في عدة أعمال.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كان يلتمس العذر لكل الناس”.. علي الحجار ينعى طارق عاكف

"كان يلتمس العذر لكل الناس".. علي الحجار ينعى طارق عاكف

سناب شات يعتزم دفع مليون دولار يوميا لمقاطع الفيديو واسعة الانتشار – بوابة الشروق

يقدم تطبيق المراسلة سناب شات حصة قدرها مليون دولار لمستخدميه كل يوم، حيث يحاول التنافس مع تطبيق تيك توك على مقاطع الفيديو واسعة الانتشار.

لطيفة تنعى الموسيقار طارق عاكف بكلمات مؤثرة

لطيفة تنعى الموسيقار طارق عاكف بكلمات مؤثرة

أمير طعيمة يحذر من الموجة الثانية لكورونا..وهذا ما قاله

أمير طعيمة يحذر من الموجة الثانية لكورونا..وهذا ما قاله

أمير طعيمة يحتفل بوصول “عدى الكلام” 100 مليون مشاهدة على “يوتيوب”

أمير طعيمة يحتفل بوصول "عدى الكلام" 100 مليون مشاهدة على "يوتيوب"