آخر الأخبار :
الرئيسية | منوعات | أثار جدلًا.. إعادة تمثيل مشهد شهير من “تيتانيك” لدحض نظرية حول الفيلم

أثار جدلًا.. إعادة تمثيل مشهد شهير من “تيتانيك” لدحض نظرية حول الفيلم

إنها محاولة لعكس غرق سفينة تيتانيك، بالتزامن مع الذكرى الـ25 لإطلاق الفيلم، حيث يحاول المخرج أخيرًا أن يوقف الحيرة و السؤال الأزلي حول “مشهد الباب”.
فهل استلقت روز على مساحة أكبر مما تحتاجه وكان هناك متسع لجاك ليتمكن من النجاة؟
أحد النقاد علق قائلًا: “هناك متسع في ذلك الباب لعائلة مكونة من 4 أفراد”. 
غير أن قناة “ناشونال جيوغرافيك” أقدمت على إعادة تمثيل المشهد بطريقة علمية باستخدام ممثلين تحيط بجسديهما حساسات في مياه باردة.
لقد استشاروا خبيرًا في انخفاض درجة حرارة الجسم، بينما علق أحدهم بالقول: “في غضون 8 دقائق، كان جاك سيكون فاقدًا للوعي في هذا الوضع”.
وبالمناسبة، قال المخرج جيمس كاميرون للصحفيين إن الجسم ليس بابًا فعليًا، وإنما لوح خشبي من صالة الدرجة الأولى. لكن أيًا كان، فقد تم اختباره من قبل.
حيث أشار القائمون على برنامج “Mythbusters” إلى أنه إذا قاموا فقط بربط سترة روز تحت اللوح الخشبي، فإن قابلية الطفو الإضافية كانت ستدعم كليهما.
لكن المخرج كاميرون لم يتأثر، قائلًا: “يجب أن يموت. كان يجب أن يموت”، وقارن المخرج الأمر بروميو وجولييت.
لذا يبدو أن هذا الخلاف المتعلق بالفيلم لن يتلاشى أبدًا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحث عن نجوم كرة السلة الأمريكية وليس الوحوش في نسخة NBA من لعبة بوكيمون جو – بوابة الشروق

في محاولة من جانب شركة نيانتك مطورة لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو لاستعادة شعبية اللعبة التي تراجعت خلال السنوات الأخيرة،

بـ”حجاب” ولهجة سعودية.. الروبوت “سارة” ترحب بزوار مؤتمر تقني بالرياض

قدمت المملكة العربية السعودية الروبوت "سارة"، الذي ظهر على شكل أنثى تتحدث اللهجة العامية السعودية وتضع غطاء رأس يشبه الحجاب، لترحب بزوار معرض السعودية الرقمية المشارك في فعاليات مؤتمر (ليب2023) التقني الدولي، بالرياض.

سيدة بعمر 60 عامًا تلتقي لأول مرة بعائلتها الأصلية.. شاهد رد فعلهم

تم تبني لوري ستار في سن مبكرة جدًا، عندما كان عمرها يزيد قليلا عن شهرين، وبعمر 60 عامًا، التقت بإخوتها لأول مرة. "أعتقد أن هذه أكبر ابتسامة على وجهي على الإطلاق"، هذا ما قالته ستار عندما التقت بأفراد عائلتها الأصلية، مؤكدة أنها "في صدمة، ولكني سعيدة جدًا. لدي الآن 3 شقيقات و3 أشقاء".

أكثر الأحوال الجوية قسوة في العالم.. شاهد ما حدث في جبل واشنطن بأمريكا

انخفضت درجة الحرارة في جبل واشنطن بأمريكا إلى أقل من 108 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وكانت الرياح تعصف بسرعة 157 كيلومترا بالساعة.

الرياض تكرم “صوت الأرض” ونادين نجيم تفتح صفحة جديدة.. الأبرز في أسبوع

الرياض تكرم صوت الأرض، نادين نسيب نجيم تفتح صفحة جديدة في حياتها، وعمرو دياب وتامر حسني معًا لأول مرة.. إليكم الأبرز الأسبوع الماضي.