آخر الأخبار :
الرئيسية | 51 شخصا بينهم 7 سيدات إجمالي المترشحين لانتخابات الرئاسة السورية – بوابة الشروق

51 شخصا بينهم 7 سيدات إجمالي المترشحين لانتخابات الرئاسة السورية – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 28 أبريل 2021 – 5:28 م آخر تحديث: الأربعاء 28 أبريل 2021 – 5:28 م
أُغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية، اليوم الأربعاء، على إجمالي 51 مترشحاً بينهم 7 سيدات.
وشهد اليوم الأخير من تلقي طلبات الترشح – حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” تقديم 10 طلبات ترشح جديدة ليبلغ عدد الطلبات التي تبلغ بها مجلس الشعب السوري من قبل المحكمة الدستورية العليا 51 بينها طلبات ترشح من 7 سيدات.
وكان رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ قد أعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقا لأحكام الدستور اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 19 من شهر أبريل الجاري وحتى نهاية الدوام الرسمي اليوم الأربعاء 28 أبريل.
وينص قانون الانتخابات العامة على أنه لا يقبل طلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية إلا إذا كان طالب الترشيح حاصلاً على تأييد خطي لترشيحه من قبل 35 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس الشعب ولا يجوز لأي من هؤلاء الأعضاء تأييد أكثر من مرشح واحد.
وبدأت عملية تأييد أعضاء مجلس الشعب لمرشحيهم في الانتخابات الرئاسية في العشرين من الشهر الجاري في قاعة خاصة ضمن مبنى المجلس بحضور رئيس مجلس الشعب، وبعد انتهاء المُهلة المحددة لعملية التأييدات الخطية ختم الصندوق وارسل إلى المحكمة الدستورية العليا التي تشرف على العملية الانتخابية وتدرس قانونية طلبات الترشح والبت فيها.
وكان حمودة صباغ قد دعا في كلمة له خلال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس، السوريين في الداخل والخارج لممارسة حقهم في انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية .
وحدد موعد الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية في السفارات السورية يوم الخميس في 20 من مايو المقبل، وللمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية في الـ 26 من نفس الشهر.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال