آخر الأخبار :
الرئيسية | وزير الداخلية الموريتاني: كل من ينشر تهديدا للأمن سيقدم للمحاكمة – بوابة الشروق

وزير الداخلية الموريتاني: كل من ينشر تهديدا للأمن سيقدم للمحاكمة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 3 مايو 2021 – 10:31 م آخر تحديث: الإثنين 3 مايو 2021 – 10:31 م
قال وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك إن كل من ينشر أي معلومات تهدد الأمن سيقدم للمحاكمة، في إشارة إلى موجة الأخبار الكاذبة حول انعدام الأمن في بعض المدن الموريتانية.
وأوضح الوزير، خلال رده على أحد نواب البرلمان اليوم الاثنين حول الحريات أن كل من ينشر معلومات غير دقيقة تمس الأمن، سيقدم للمحاكمة، لأن ذلك هو ما ينص عليه القانون.
وأكد أن هناك نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي يحاولون دائما فرض الأمور لفهمهم لمجال الحريات الفردية والجماعية خارج الإطار القوانين والنظم المعمول بها.
وقال الوزير إن أمن المواطنين لا يمكن لأي أحد أن يتلاعب به، مهما كان، مؤكدا أن القانون فوق الجميع وسيطبق على الجميع.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة الحالية عملت على استعادة وإرساء قواعد الدولة، وإعطاء القوة التي يتيحها القانون لكل المؤسسات لحماية الحريات الفردية والجماعية وتعزيز التعايش.
وأضاف أن حقوق المواطنين في إطار الدولة الديمقراطية “مصانة ويضمنها الدستور”، موضحا في الوقت نفسه أن “هناك واجبات على المواطنين، ذات طابع أساسي وليست حبرا على ورق فقط”.
وخلص الوزير إلى أن “النظام العام هو الضامن لأمن المواطنين والمحافظة على ممتلكاتهم، وهو المحافظ على حياة المجتمع الجماعية، وهو الذي يحدد الصلاحيات في كل بلد”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال