آخر الأخبار :
الرئيسية | هل تتيح المملكة شعيرة الحج للقادمين من الخارج هذا العام؟ مسؤول سعودي يجيب – بوابة الشروق

هل تتيح المملكة شعيرة الحج للقادمين من الخارج هذا العام؟ مسؤول سعودي يجيب – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 – 5:30 م آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 – 5:30 م
– إعلان اشتراطات الحج الأسبوع المقبلقال وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، هشام سعيد، إن الوزارة أقرت أمس عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ، بما يكفل أن يكون آمنًا وصحيًا للجميع.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الوزارة تضع الترتيبات لتقديم الخدمات لضيوف بيت الله وفقًا لأعلى المعايير، مؤكدًا أن هدفها الأول الحفاظ على صحة الحاج، في ظل تطورات جائحة كورونا وانخفاض وارتفاع الإصابات.
وأشار إلى أن المملكة اكتسبت خبرة للتعامل مع الجائحة والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها والجوانب الصحية والأمنية التي تضمن إقامة مناسك الحج هذا العام، مؤكدًا أنها تدرس جميع الاختيارات بالنسبة لإقامة الحج.
ولفت إلى أن «النية موجودة والعزم قائم لإتاحة شعيرة الحج أمام القادمين من الخارج والمقيمين داخل المملكة بأعداد رمزية»، موضحًا أن الجائحة تفرض مجموعة من الاشتراطات والقيود التي يجب التعامل معها للحفاظ على صحة ضيوف الرحمن.
وذكر أن الوزارة تدرس مع الجهات الصحية تطورات فيروس كورونا لآخر لحظة قبل إصدار القرار الخاص بترتيبات الحج والذي يضمن سلامة وصحة الجميع، متابعًا: «الإعلان عن اشتراطات الحج الأسبوع المقبل بالتفصيل، وتشمل 3 محاور: تنظيمية وصحية وأمنية».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال