آخر الأخبار :
الرئيسية | عودة أول دفعة من العراقيين بمخيم الهول السوري إلى بلادهم غدا – بوابة الشروق

عودة أول دفعة من العراقيين بمخيم الهول السوري إلى بلادهم غدا – بوابة الشروق

دمشق (د ب أ)كشفت مصادر في مخيم الهول في محافظة الحسكة قرب الحدود السورية العراقية  عن عودة الدفعة الأولى من اللاجئين العراقيين إلى بلادهم غداً الخميس.وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن الدفعة  الأولى من اللاجئين العراقيين وعائلات مقاتلي داعش وعددها  100 عائلة تضم 380 شخصا ستغادر غداً الخميس، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد زيارة وفد من الحكومة العراقية للمخيم والتأكيد على العودة الطوعية لللاجئين إلى بلادهم.وبينت المصادر أن العدد الأكبر من اللاجئين في مخيم الهول هم من الجنسية العراقية ويبلغ عددهم  30 ألفا و900 شخص، لافتة إلى أنه مع تفشي فيروس كورنا تعمل الإدارة الذاتية لإجلاء أكبر عدد ممكن من المقيمين في المخيم وعودتهم إلى بلادهم.وأطلقت قوات سورية الديمقراطية (قسد)  نهاية شهر مارس الماضي عملية أمنية داخل مخيم الهول للبحث عن أشخاص ينتمون لتنظيم داعش نفذوا عمليات اغتيالات داخل المخيم وأسفرت العملية عن اعتقال أكثر من 200 شخص.ويضم مخيم الهول حاليا حوالي 64 ألف شخص نصفهم من العراقية وحوالي 80 % منهم من النساء والأطفال، وينتمي الباقون لأكثر من 56 جنسية بينهم مواطنون من أذربيجان وجورجيا وكازاخستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان وجنسيات غربية وعربية أخرى، وفق مصادر في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية والتي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال