آخر الأخبار :
الرئيسية | جامعة حلوان: اكتشاف 40 حالة كورونا منذ انطلاق الدراسة

جامعة حلوان: اكتشاف 40 حالة كورونا منذ انطلاق الدراسة

سادت حالة من الخوف بين طلاب الجامعات وبالتحديد جامعة حلوان بعد أن ترددت أنباء كثيرة بوجود أكثر من 200 حالة إصابة كورونا بالجامعة، لينفى رئيس الجامعة، ماجد نجم، تلك الأنباء تمامًا.

 
وأوضح “نجم” خلال تصريحات تليفزيونية، أنه توجد حالات اشتباه كورونا بالجامعة والطالب المصاب يخضع للعزل المنزلي، مؤكدًا انه حتى الآن بلغ إجمالي المصابين بالفيروس 30 أو 40 حالة إصابة.
 
وأضاف “نجم” أنه يتم متابعة كافة حالات الإصابات بكورونا المؤكدة من طلاب جامعة حلوان، مؤكدًا أن هناك عددًا من تلك الحالات التى تم رصدها شفيت بالفعل وعادت إلى الجامعة لمتابعة كافة المحاضرات.
 
كما أصدرت جامعة حلوان بيانًا توضح فيه كافة التفاصيل، لتنفي وجود أكثر من 200 حالة كورونا، موضحة أنه لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن ارتفاع حالات الإصابة بين الطلاب.
 
وأشارت جامعة حلوان إلى أنها تقوم بمتابعة حالات الاشتباه والكشف عليها وصرف العلاج لها مجانا ومتابعتها حتى تتماثل للشفاء.
 
ولفتت جامعة حلوان، إلى أن حالات الإصابة بين الطلاب أقل من نصف العدد المذكور بكثير، وتصل إلى 50 أو 60 حالة على أقصى تقدير، مؤكدًا أن الجامعة تقوم برصد تلك الحالات وهناك عددًا من تلك الحالات التى تم رصدها شفيت بالفعل وعادت إلى الجامعة لمتابعة كافة المحاضرات.
 
وانطلقت الدراسة في الجامعات يوم 17 أكتوبر الماضي، بنظام جديد يعتمد على تقليص أيام حضور الطلاب في الكليات، ويخلط بين التعليم عن بعد عبر الإنترنت والحضور أيام قليلة جدًا في المحاضرات، ويعرف باسم التعليم الهجين.
 
ويعد نظام “التعليم الهجين”، أحد الوسائل المبتكرة لاستمرار الدراسة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يقوم على الجمع بين التعليم “وجها لوجه ” والتعليم عن بعد”.
 
وبنظام التعليم الهجين، يتم تقسيم الفرقة الدراسية الواحدة في كل كلية إلى مجموعات دراسية صغيرة لتفادي التجمعات والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب داخل الحرم الجامعات وتفعيل وسائل المقررات الالكترونية والتي تبث من خلالها المحاضرات “أون لاين” للطلاب من خلال منصات التعليم الإلكتروني وتدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب عليها لتجاوز الأزمة.
 
وحسم وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أمر غلق الدراسة ومصيرها حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، مؤكدًا أن الغلق في التعليم يسبب ضررًا أكثر من الفائدة.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحياة لن تتعطل مرة اخرى في الجامعات بالشكل الذي يصيب منظومات التعليم بالشلل”.
[embedded content] وفيما يخص إجراءات الجامعات لمواجهة كورونا، أكد وزير التعليم العالي، أنه لن يتم تأجيل الدراسة أو إغلاقها مع زيادة حالات كورونا ونتعامل مع اي حالة تظهر في أي جامعة وفق الإجراءات المتبعة.

وأضاف أن هناك تواصل مع طلاب الجامعات، و”اكتسبنا خبرة من جائحة كورونا في التعامل مع الطلبة والعام الدراسي “، وهناك خططا بديلة في حال زيادة الحالات.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه لا توجد زيادة كبيرة في الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر، مضيفًا “المستشفيات الجامعية تؤكد أن زيادة الاعداد طفيفة إلى الآن”.
[embedded content]

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شيخ الأغنية المغربية محمود الإدريسي بكورونا – بوابة الشروق

توفى الفنان المغربي محمود الإدريسي، المعروف بشيخ الأغنية المغربية، اليوم الخميس، متأثرا بمضاعفات

وزير الخارجية الجزائري يختتم زيارة لنيجيريا استغرقت يومين – بوابة الشروق

اختتم صبري بوقدوم وزير الشؤون الخارجية الجزائري اليوم الخميس زيارة رسمية إلى أبوجا استمرت

المرصد: الفصائل المسلحة تستهدف قوات النظام في ريف اللاذقية بالمدفعية الثقيلة – بوابة الشروق

استهدفت الفصائل العاملة بريف اللاذقية، بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام في تلة البركان بالقرب من محور كبانة.

بعد وفاة طفلهما جوعا.. محاكمة والدي رضيع طوخ بتهمة القتل الخطأ

كشفت نيابة طوخ عن قرارات جديدة بشأن قضية رضيع طوخ المعروفة إعلاميًا بـ ضحية الموت جوعًا بقرية عزبة كفر الفقهاء ببنها بمحافظة القليوبية، حيث قررت

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.