آخر الأخبار :
الرئيسية | بيان أوروبي خماسي يدعو إسرائيل لوقف التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية – بوابة الشروق

بيان أوروبي خماسي يدعو إسرائيل لوقف التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 6 مايو 2021 – 9:11 م آخر تحديث: الخميس 6 مايو 2021 – 9:11 م
دعت خمس دول أوروبية إسرائيل لوقف التوسع الاستيطاني بالأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية، محذرة من أن تلك الأنشطة تهدد فرص إقامة دولة فلسطينية.
وجاء في بيان للمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا “نحث حكومة إسرائيل على التراجع عن قرارها بالمضي قدمًا في بناء 540 وحدة استيطانية في منطقة هار حوما بالضفة الغربية المحتلة، والتوقف عن سياستها المتمثلة في التوسع الاستيطاني عبر الأراضي الفلسطينية المحتلة”. وأكدت الدول أن “المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتهدد آفاق الحل السلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني”، بحسب ما أفادت وكالة /آكي/ الايطالية.
وحذرت من أنه “إذا تم تنفيذ قرار دفع المستوطنات في هار حوما، بين القدس الشرقية وبيت لحم، فسوف يتسبب في إلحاق المزيد من الضرر بفرص قيام دولة فلسطينية قابلة للاستمرار بوجود القدس عاصمة لكل من الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية.
وبينت أن “هذه الخطوة، إلى جانب التوسع الاستيطاني في جفعات هماتوس، وعمليات الإخلاء المستمرة في القدس الشرقية، بما في ذلك في الشيخ جراح، تقوض أيضًا الجهود المبذولة لإعادة بناء الثقة بين الطرفين، بعد الاستئناف الإيجابي للتعاون الإسرائيلي الفلسطيني”.
ودعا البيان “الطرفين إلى الامتناع عن أي عمل أحادي الجانب، واستئناف حوار ذي مصداقية وذي مغزى، لدفع الجهود لحل الدولتين وإنهاء الصراع”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال