آخر الأخبار :
الرئيسية | بنك الاستثمار الأوروبي: لا يوجد حاليا عرض تمويلي لإعمار ميناء بيروت – بوابة الشروق

بنك الاستثمار الأوروبي: لا يوجد حاليا عرض تمويلي لإعمار ميناء بيروت – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 27 أبريل 2021 – 10:07 ص آخر تحديث: الثلاثاء 27 أبريل 2021 – 10:07 ص
كشف بنك الاستثمار الأوروبي عدم وجود عرض تمويلي في الوقت الحالي لإعادة إعمار ميناء بيروت، والمناطق المحيطة به.
وقال بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، في بيان صحفي أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية اليوم الثلاثاء، إنه “على دراية بالاقتراح المقدم من ميناء هامبورج وفريقه الاستشاري لإعادة إعمار ميناء بيروت والمناطق المحيطة به، ومع ذلك لا يوجد حاليا عرض تمويلي من بنك الاستثمار الأوروبي”.
وأضاف أن “أي تمويل من بنك الاستثمار الأوروبي يخضع لدراسة جدارة المشروع، كما تتم الموافقة على التمويل من خلال اتباع إجراءات البنك المعتادة للموافقة على مثل هذه العمليات وهو ما يشمل، من بين أمور أخرى، الامتثال الكامل لقواعد المشتريات بالإضافة إلى إحترام المعايير البيئية والاجتماعية”.
وأشار إلى أن “البنك يقف على أهبة الاستعداد لدعم الشعب اللبناني وجهود إعادة الإعمار كجزء من فريق أوروبا Team Europe جنبا إلى جنب مع شركائه والمجتمع الدولي والجميع”.
كما لفت إلى أن “البنك يدعم بشكل كامل مبادئ الشفافية والمساءلة والشمول المنصوص عليها في مبادرة بيروت للإصلاح والإنعاش وإعادة الإعمار، والبنك عضو في المجموعة الاستشارية”.
وأكد أن “هذه أمور ضرورية من أجل عدم تكرار أخطاء الماضي وإعادة البناء بشكل أفضل من أجل وضع لبنان على طريق الانتعاش المستدام”.
وكان انفجار هزّ مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 200 قتيل، بينهم رعايا عرب وأجانب وعناصر من القوى الأمنية اللبنانية، بالإضافة إلى 6000 جريح.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال