آخر الأخبار :
الرئيسية | المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر اليوم قرارها النهائي بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية – بوابة الشروق

المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر اليوم قرارها النهائي بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 6 مايو 2021 – 11:11 ص آخر تحديث: الخميس 6 مايو 2021 – 11:11 ص
تصدر المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم الخميس، حكمها النهائي في قضية إجلاء أربع عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح في القدس لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، بعد أن أجلت يوم الأحد الماضي إصدار قرارها بهذا الشأن.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، اليوم، أن قوات الاحتلال تواصل قمع الاعتصام في الشيخ جراح، واعتقلت في ساعات متأخرة من الليل سبعة فلسطينيين.
ووفق الوكالة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الكرد المهدد بالإخلاء، واعتدت على السكان المتواجدين فيه، كما أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخله.
وقال الهلال الأحمر بالقدس، إنه جرى تسجيل 22 إصابة جراء “اعتداءات قوات الاحتلال على المعتصمين في حي الشيخ جراح، حيث تم نقل إصابتين للمستشفى، وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانيا، جراء الاختناق من الغاز والضرب المبرح.
وكان قرار صدر في سبتمبر الماضي بإجلاء أربع عائلات فلسطينية من الحي، وتبعه قرار آخر في الشهر الذي يليه يقضي بإجلاء ثلاث عائلات أخرى.
وقدمت العائلات طلب استئناف للمحكمة العليا، التي رفضت طلب الاستئناف، وأصدرت قرارا في فبراير الماضي بإجلاء المجموعة الأولى من عائلات الحي من منازلهم بتاريخ الثاني من مايو الجاري، والمجموعة الثانية بتاريخ أول أغسطس المقبل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال