آخر الأخبار :
الرئيسية | المحامين العرب يدين اقتحام المسجد الأقصى: تصرف همجي إرهابي مشين يدمي القلب – بوابة الشروق

المحامين العرب يدين اقتحام المسجد الأقصى: تصرف همجي إرهابي مشين يدمي القلب – بوابة الشروق

نشر في: السبت 8 مايو 2021 – 4:50 م آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 – 4:50 م
أدان اتحاد المحامين العرب بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس لباحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين.
وقال الأمين العام للاتحاد المكاوي بنعيسى – في بيان اليوم السبت- “إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين والاعتداء على المصلين الآمنين به تصرف همجي إرهابي مشين يدمي القلب ويندى له الجبين، وعمل استفز مشاعر العرب والمسلمين في كافة أرجاء المعمورة من قبل كيان لا يحترم القانون الدولي والحق في ممارسة الشعائر الدينية”.وأضاف “ونحن إذ نستنكر هذا الفعل الخبيث الذي يدل على مدى طغيان الاحتلال الإسرائيلي واستبداده، نؤكد مساندتنا للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، ونطالب بوضع حد لممارسات الاحتلال من اعتداءات على المقدسيين والتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، وسياسة الاستيطان وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال”.ومن جهته، قال ضياء السعدي الأمين العام المساعد للاتحاد ونقيب المحامين العراقيين “إن إطلاق الرصاص الغادر على المصلين في المسجد الأقصى في أيام شهر رمضان المبارك يعبر عن مدى استهتار العنصريين المحتلين للأرض العربية والقدس الشريف وتماديهم في سياسات التطهير العرقي وتهويد القدس”.وطالب السعدي بيقظة الضمير الإنساني وموقف دولي حازم ضد ما أقدمت عليه طغمة الاحتلال العسكري من اعتداءات شرسة لا مسؤولة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته وحقوقه.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال