آخر الأخبار :
الرئيسية | الكويت: إيقاف الرحلات للقادمين من نيبال وباكستان وبنجلاديش وسيرلانكا – بوابة الشروق

الكويت: إيقاف الرحلات للقادمين من نيبال وباكستان وبنجلاديش وسيرلانكا – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 – 8:44 م آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 – 8:44 م
أعلن مجلس الوزراء الكويتي إيقاف رحلات الطيران التجارية المباشرة باستثناء طائرات الشحن مع كل من نيبال وباكستان وبنجلاديش و سريلانكا حتى إشعار آخر.
وأضاف رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحفي (عن بعد) اليوم الاثنين أن المجلس قرر منع دخول البلاد للمقيمين القادمين من كل من نيبال وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى ما لم يقيموا خارج تلك الدول مدة 14 يوما على الأقل وذلك حتى إشعار آخر.
وقرر مجلس الوزراء إنهاء حظر التجول الجزئي المطبق في البلاد اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك الساعة الواحدة صباحا.
وأضاف المزرم إن القرارات شملت إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتبارا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالي ( بالتوقيت المحلي).
وأشار إلى استثناء الصيدليات ومنافذ تسويق الأغذية والأسواق الموازية وخدماتها والمستلزمات الطبية والتموينية والمطاعم والمقاهي وخدمات الصيانة من القرار سالف الذكر وذلك حتى إشعار آخر.
وأضاف أن مجلس الوزراء قرر فتح دور السينما والمسارح والسماح لدخول المحصنين فقط وكذلك السماح لاستلام الطلبات من المطاعم والمقاهي فقط دون البقاء بالداخل اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن على أن يتم مراجعة هذا القرار بعد التقييم الدوري للوضع الصحي في البلاد.
وذكر أن مجلس الوزراء قرر تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل العام والخاص بما لا يتجاوز 60 % وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل.
وأوضح أن القرار أشار إلى أنه في حالة الحاجة إلى الزيادة يتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ويعمل بالقرار اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 17 أيار/ مايو الجاري حتى إشعار آخر.
وجاءت قرار ات المجلس بعد أكثر من شهرين على قرار فرض حظر التجول الجزئي الثاني في الكويت، والذي بدأ العمل به في 6 مارس / آذار الماضي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال