آخر الأخبار :
الرئيسية | الصحة الجزائرية تدعو إلى احترام إجراءات الوقاية من كورونا خلال عيد الفطر – بوابة الشروق

الصحة الجزائرية تدعو إلى احترام إجراءات الوقاية من كورونا خلال عيد الفطر – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 – 8:30 م آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 – 8:30 م
دعت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، الجزائريين إلى دعم الجهود المبذولة في سبيل الحد من انتشار وباء كورونا، من خلال احترام التوصيات المتعلقة بإجراءات الوقاية بمناسبة عيد الفطر.
وذكرت وزارة الصحة الجزائرية – في بيان اليوم الثلاثاء – “الوضعية الوبائية العالمية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا والارتفاع المحسوس لحالات الإصابة به مع ظهور سلالات جديدة في بلدنا تستصرخ ضمير كل المواطنين لأجل احترام التوصيات المتعلقة بإجراءات الوقاية حتى لا يُعرضوا صحتهم وصحة عائلاتهم والمجتمع عامة للخطر”.
وحثت وزارة الصحة الجزائرية جميع المواطنين إلى دعم الجهود الرامية إلى الحد من انتشار هذا الوباء، مشددة على ضرورة الاحترام الصارم لمجمل التدابير المتخذة.
كما أكدت الوزارة على أهمية الحد من التنقلات خارج الولايات، والتقليل من الزيارات العائلية خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وغسل اليدين لعدة مرات في اليوم، وفرك اليدين بمحلول كحولي معقم.
ونوهت إلى أن ارتداء الكمامات يبقى أمرا واجبا في كل مكان وفي كل الظروف، مشددة على احترام التباعد الجسدي وعلى أهمية تجنب العناق وتفضيل التحية عن بعد دون حدوث أي تلامس.
وذكرت وزارة الصحة بضرورة احترام إجراءات الوقاية خلال تأدية صلاة العيد، من خلال فرك اليدين بمحلول كحولي معقم وجلب السجادة الشخصية والتباعد الجسدي وحمل القناع الواقي وتجنب التصافح عند الخروج من المسجد، مؤكدة أن احترام هذه الاجراءات من شأنه أن يحفظ حياة المواطن وعائلته.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال