آخر الأخبار :
الرئيسية | الجزائر: منع المسيرات غير المرخصة مسبقا – بوابة الشروق

الجزائر: منع المسيرات غير المرخصة مسبقا – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 9 مايو 2021 – 8:51 م آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 – 8:51 مأكدت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم الأحد، على ضرورة طلب تصريح بالمسيرات من طرف المنظمين، يتضمن أسماء المسؤولين عن تنظيمها وساعة بدايتها ونهايتها ومسارها، والشعارات المرفوعة وفق ما يتطلبه القانون.وحسب بيان للوزارة، فإنه “يترتب على عدم الإلتزام بهذه الاجراءات، مخالفة القانون والدستور مما ينفي صفة الشرعية عن المسيرة ويوجب التعامل معها على هذا الأساس.”وأضاف البيان: “لقد لوحظ مؤخرا أن المسيرات الأسبوعية بدأت تعرف إنزلاقات وانحرافات خطيرة”.وتابع: “أصبحت المسيرات، لا تبالي بما يعانيه المواطنون من ازعاج وتهويل ومساس بحرياتهم من خلال تصرفات أناس يغيرون اتجاه مسيرتهم في كل وقت بدعوى أنهم أحرار في السير في أي اتجاه وعبر أي شارع، وهو ما يتنافى مع النظام العام وقوانين الجمهورية”وفي هذا السياق، ذكرت الوزارة،” بما كرسه دستور تشرين ثان/نوفمبر 2020 في مجال حرية المسيرات وذلك بمجرد التصريح.”

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال