آخر الأخبار :
الرئيسية | استشهاد 3 أطفال بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة – بوابة الشروق

استشهاد 3 أطفال بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 – 6:22 م آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 – 6:22 م
استشهد ثلاثة أطفال فلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون شمال قطاع غزة.
كما قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية دراجة نارية في بيت حانون شمال القطاع، وفقا لوكالة “معا” الفلسطينية.
وفي سياق متصل، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لمجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر “الكابينت” ​​بالانعقاد على خلفية الأحداث في القدس المحتلة والتوتر في الجنوب مع قطاع غزة.
وبحسب موقع “والاه” الإسرائيلي، يأتي الاجتماع المرتقب في أعقاب مواجهات في الأقصى أصيب خلالها حوالي 330 فلسطينيًا، و21 شرطياً إسرائيليا، و إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة تجاه القدس.
وكان أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية قد أمهل القوات الإسرائيلية للانسحاب من المسجد الأقصى حتى السادسة مساء، محذرا من العواقب.
وقال أبو عبيدة إن “قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمنح الاحتلال مهلة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة، وإلا فقد أعذر من أنذر”.
بدورها ، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن “استهداف سيارة جيب للقوات الإسرائيلية شرق غزة بصاروخ موجه كورنيت”، مؤكدةً “إصابة الجيب بشكل مباشر”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على غزة

قُتل عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال جراء قصف إسرائيلي على بناية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة. وقال والد الأطفال الثمانية إن أبناءه قتلوا "فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر". وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 126 شخصا، بينهم 31 طفلا، وإصابة 950 بجروح منذ الاثنين.

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

هكذا احتفلت شام الذهبي بعيد ميلاد والدتها أصالة الـ٥٢

“نموذج المرأة الحديدية”.. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

"نموذج المرأة الحديدية".. نجوى كرم تهنئ أصالة بعيد ميلادها

الأردن يحذر من بقاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني “دون حل” ومصر تنقل جرحى غزة إلى مستشفياتها

في ظل تواصل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر الملك الأردني عبد الله الثاني من خطورة ترك الصراع "دون حل". فيما أرسلت مصر سيارات إسعاف إلى قطاع غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية. كما قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية إلى القطاع.

قصف مدفعي من الدبابات والزوارق الحربية الإسرائيلية على مناطق في غزة – بوابة الشروق

قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال