آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | 6 أشياء عليك معرفتها جيدا قبل تناول المكملات

6 أشياء عليك معرفتها جيدا قبل تناول المكملات

06:02 م الخميس 19 نوفمبر 2020

كتبت-شيماء مرسي
في الوقت الذي يشعر فيه الجميع بالقلق على صحتهم خصوصا مع انتشار فيروس كورونا، بدأ الكثيرون في استكشاف إضافة مكملات إلى روتينهم اليومي.
وعلى الرغم من اعتباره تحسنا مفيدا بشكل عام، إلا أنه من الضروري فهم ما تهضمه قبل تناول فيتامين، لذا من المهم فهم الحقائق حول المكملات أمر مهم للغاية، وفقا لموقع “eatthis”.
1- نحن بحاجة إليها إذا كان طعامنا غير كافيا:
غالبا ما يلجأ الأشخاص إلى المكملات عندما لا يتلقون الكمية المناسبة أو المغذيات الدقيقة الكافية اللازمة، حيث يمكن أن يكون الأمر مشكلة عند تناول الوجبات السريعة بالإضافة إلى تناول الكثير من الأطعمة المصنعة أو لا تحتوي على مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والبروتينات في نظامك الغذائي، فقد تحتاج إلى مكمل.
2-يمكن أن تساعد جميع أجزاء أجسامنا وحياتنا:
هناك خيارات لا حصر لها متاحة لتحسين طول العمر والطاقة والنوم وصحة الجلد والصحة الجنسية وما إلى ذلك، على الرغم من أنه يجب عليك دائمًا التحدث مع طبيب موثوق به قبل إضافة المكملات الغذائية إلى نظامك الغذائي، فقد يوصي لك الطبيب بفيتامين معين أو معدن بناء على مشاكلك أو معاناتك الحالية، مثل فيتامين د لصحة العظام أو فيتامين هـ لبشرتك أو فيتامين ب 12 للتوتر.
3- اسأل طبيبك في هذه الحالة:
المكملات الغذائية اليومية لا تفيد كل الأشخاص على حد سواء؛ فاختلاف طبيعة الأجسام والظروف الصحية تعلب دورا، وإذا كنت قلقًا من تناول الكثير، فيجب عليك حجز موعد في أقرب وقت ممكن مع الطبيب المتخصص، ويجب أن يكون طبيبك على اطلاع دائم بأحدث الدراسات ويمكنه تأكيد سلامة المنتجات من حيث صلتها بصحتك، بما في ذلك على وجه التحديد أي أدوية قد تتناولها.
ومن أحد “المكملات” التي يجب عليك الحد منها هي مشروبات الطاقة، وذلك لأنها تحتوي على مستويات عالية جدًا من الكافيين والتوراين والتي لا توجد بشكل طبيعي في الطعام بهذه المستويات، لذا كنت تفرط في تناول الكثير من مشروبات الطاقة، فقد ينتهي بك الأمر في غرفة الطوارئ بمشاكل في القلب.
4- الحصول على مكمل عال الجودة:
يجب عليك القيام بأداء واجبك عند العثور على العلامة التجارية المناسبة لاحتياجاتك الغذائية، وقد يتطلب هذا استثمارا ماليا أكثر، ولكنه استثمار سيؤدي إلى نتائج، وعندما تنفق القليل من المال، فإنك ستحصل في الواقع على ما تدفعه مقابل ذلك من خلال العديد من المنتجات الأقل تكلفة والمتوفرة بسهولة في متجر الأدوية أو متجر البقالة الخاص بك المليئة بالمواد المالئة والإضافات، مما قد يؤدي إلى سوء الامتصاص واضطراب في البطن.
5-تخطي الفيتامينات المتعددة وكن محددا:
يجب تخطي الإفراط في تناول الفيتامينات المتعددة، ويجب استشارة الطبيب المتخصص لتحديد المكملات اللازمة التي يجب تناولها.
6-تحول لون البول:
واحدة من أكثر ردود الفعل شيوعا التي تنتج عن تناول الفيتامينات، هي إن بعض المكملات الغذائية يمكن أن تتسبب في تحول لون البول إلى اللون الأصفر، بل وتجعل رائحته كريهة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع