آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | هل يوجد علاقة بين فيتامين د وتأثيره على فيروس كورونا؟ باحثون يجيبون – بوابة الشروق

هل يوجد علاقة بين فيتامين د وتأثيره على فيروس كورونا؟ باحثون يجيبون – بوابة الشروق

نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 – 10:52 ص آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 – 10:52 ص
يعد فيتامين (د) مهما للصحة العامة، لأنه يضمن قوة العظام والأسنان، ويبني أيضًا قوة العضلات ويحسن أداء الخلايا في الجسم، بالإضافة إلى أن بعض العلماء والمهنيون الطبيون زعموا بأنه يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد أدى هذا إلى زيادة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) والمكملات الغذائية بين الناس، ولكن يجب أن يكون المرء حذرًا أثناء تناوله.
ونشر موقع “ويب ميد” مجموعة من المعلومات حول الكمية المناسبة لتناول فيتامين (د).
واصل العلماء والباحثون دراسة العلاقة بين فيتامين (د) وتأثيره على فيروس كورونا، حيث وجدوا أن حوالي 82.2% من 216 مريضًا مصابًا بفيروس فيروس كورونا يعانون من نقص فيتامين (د)، كما سلطت الدراسة الضوء على زيادة معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية؛ ما يؤدي إلى فترات أطول في المستشفيات لمرضى فيروس كورونا، وذلك وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة “كلينيكال اندوكرينولوجي أند ميتابوليزم”.
زعمت العديد من الأبحاث العلمية أن المستويات الكافية من فيتامين (د) في الجسم يمكن أن تمنع الفيروس التاجي من دخول الجسم، ويمكنها أيضًا ضمان التعافي بشكل أسرع للمرضى الذين يعانون بالفعل، وأكدت دراسة حديثة أجرتها جامعة بوسطن، أن الكميات الكافية من فيتامين (د) يمكن أن تمنع حالة مرضى فيروس كورونا من المزيد من التدهور وتقليل الحاجة إلى الأكسجين.
• الآثار الضارة لمكملات فيتامين (د) الزائدة
في حين أن أهمية فيتامين (د) في بناء الاستجابة المناعية ومنع الجسم من عدوى فيروس كورونا كبيرة، فإن الإفراط في تناول مكملات فيتامين (د) يمكن أن يكون ضارًا بالصحة، حيث يمكن أن يؤدي تناول الكثير من المكملات الغذائية على مدى فترة زمنية قصيرة إلى فرط كالسيوم الدم، حيث لا يؤدي ذلك إلى إضعاف العظام فحسب، بل يمكن أن يتسبب أيضًا في أضرار جسيمة للكلى؛ ما قد يزيد من مخاطر التعرض لعدوى فيروس كورونا.
• الجرعة الصحيحة من فيتامين (د)
يوصي الأطباء بالالتزام بطريقة طبيعية للحصول على فيتامين (د)، وذلك عن طريق الاستمتاع بأشعة الشمس أو اتباع نظام غذائي غني بفيتامين (د).

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع