آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | منها زيادة الوزن.. أضرار وجود التليفزيون في غرفة النوم – بوابة الشروق

منها زيادة الوزن.. أضرار وجود التليفزيون في غرفة النوم – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 11:07 ص آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 11:07 ص
تحاول الزوجة توفير الراحة لها ولزوجها في منزلهما، وهذا يدفعها لاتخاذ قرار بوضع شاشة التليفزيون في غرفة النوم؛ وذلك بعد أن كان المكان المخصص للتليفزيون هو غرفة الجلوس، وبمناسبة اقتراب اليوم العالمي للتليفزيون الذي يصادف 21 نوفمبر الموافق السبت المقبل، هل من الصحيح وضع الشاشة في غرفة النوم؟
وضع التليفزيون في غرفة النوم تحرم المستخدم من عدة أشياء، أولها النوم الجيد؛ حيث إن وجوده بجانب السرير يدفع الإنسان للنظر إليه أكثر وقضاء وقت أطول أمامه، وفعل ذلك قبل النوم مباشرةً يقلل من القدرة على الاسترخاء ليلًا، وهذا مع الوقت يؤثر على صحة الجسم بشكل عام، كما أنه يضر العين التي لن تحصل على استراحة من الأشعة الصادرة من الشاشة.
كما يؤثر تواجده في الغرفة على الوزن؛ لأن المشاهدة تشجع على تناول الطعام، وخاصةً المقبلات مثل المكسرات والشيكولاته والفشار للاستمتاع بالمشاهدة، وهذا يجعل الوزن يزيد في وقت قصير مما يدخل المستخدم في حالة من الاكتئاب.
وتتمثل أضراره أيضًا في أنه يقلل من المحادثة التي ستجري بين الزوجين وهذا سيكون له تأثير سريع في فقدان التقارب والشعور بالآخر، وقد يكون سببًا في المشاجرات اليومية، إضافة إلى زيادة التعرض للإعلانات وهذا قد يؤدي إلى الرغبة في الشراء أكثر من العادي مما يؤثر أحيانًا على ميزانية المنزل الشهرية- ووفقًا لموقع ” بيكامينح مينيم ليست” الأمريكي الخاص بصحة الأسرة.
ولم تتوقف أضرار وضع التليفزيون في غرفة النوم عند هذا الحد؛ حيث إنه مثل أي أجهزة إلكترونية تجذب الأتربة، وهذا يزيد من تفاقم الحالة الصحية لمن يعاني من ضيق التنفس أو مشاكل بالصدر، أو يدفع المرأة للإصابة بالإحباط لأن الأتربة تتراكم بالغرفة سريعًا، إضافة إلى هذا، فإنه سوف يتسبب في رفع قيمة فاتورة الكهرباء لأنه سيكون متواجدًا أمام الزوجين دائمًا مما سيشجعهم على فتحه أغلب الوقت حتى لو لم يكونوا بحاجة للمشاهدة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع