آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | تقويم الأسنان.. خطوات وضعه وأفضل الأطعمة للتأقلم مع آلامه – بوابة الشروق

تقويم الأسنان.. خطوات وضعه وأفضل الأطعمة للتأقلم مع آلامه – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 1:52 م آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 1:52 م
يشعر من يضطر لتركيب تقويم أسنان بالخوف من أن يكون مؤلمًا، ويتسبب في عدم قدرته على تناول الطعام، فهل تقويم الأسنان مؤلمًا؟
تقول الدكتورة كريستين فرانك، استشاري طب الأسنان، إن وضع تقويم الأسنان يستغرق ما بين ساعة إلى ساعتين، ويقوم الطبيب أولًا بوضع أربط حول الضروس الخلفية والضغط بخفة عليهم وهذا لن يكون مؤلمًا، ثم وضع غراء خاص بالأسنان لن يكون طعمه جيدًا ولصق الأقواس ثم توصيل الأسلاك ثم وضع شرائط مطاطية.
وأضافت أنه في غضون ساعات قليلة من تركيب التقويم، سيبدأ الشخص في الشعور ببعض الألم والتقرح في اللثة والأسنان ومن المحتمل أن يستمر الألم لمدة أسبوع تقريبًا ويكون ذلك ناتجًا عن الضغط والشد الذي تتعرض له الأسنان ببطء – وفقًا لموقع “هيلث لاين نيتوركس” الأمريكي الخاص بالصحة.
وذكرت أن من يقوم بتركيب تقويم الأسنان، عليه أن يتناول أطعمة معينة حتى يعتاد على الوضع الجديد، وهي الشوربة والبطاطس المهروسة والزبادي البارد والمكرونة والجبن والعصائر والمشروبات المثلجة والفاكهة اللينة مثل الموز ودقيق الشوفان، مع الابتعاد تمامًا عن أي طعام يحتاج إلى مضغ كثير أو ضغط كبير على الأسنان أو يلتصق بها ويحتاج إلى تنظيف عميق كالأطعمة اللزجة.
وأوضحت أنه خلال الأسبوع الأول سيكون هناك بعض الأعراض الناتجة عن مضغ الطعام، وهي الشعور بألم في الأسنان عند فعل ذلك وجروح في اللسان نتيجة ملامسته للأسلاك، ويمكن السيطرة على كل ذلك بمسكنات الألم مع الالتزام بالأطعمة الطرية والمشروبات الباردة أكثر شيء لتهدئة اللثة الملتهبة.
وأكدت أنه معظم الناس يعتادون على تقويم الأسنان خلال شهر تقريبًا وبعد 6 أشهر لا يلاحظون وجوده ولكن هذا لا يمنع المعاناة من الألم من وقت لآخر نتيجة تحرك الأسنان إلى الوضع المستقيم بسبب الضغط الذي تتعرض له من التقويم، وفي أغلب الحالات يستمر وضع التقويم لعامين تقريبًا.
وأضافت استشاري طب الأسنان، أن عملية إزالة التقويم سوف تكون مؤلمة قليلًا، وسيعقبها تنظيف للأسنان وأشعة سينية للتأكد من مدى نجاح التقويم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع

بالطبيعة.. هكذا تتجاوز الآثار النفسية للموجة الثانية من كورونا

بالطبيعة.. هكذا تتجاوز الآثار النفسية للموجة الثانية من كورونا