آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | النظام الغذائي وحده لا يكفي.. نصائح وحيل للتخلص من اللغد – بوابة الشروق

النظام الغذائي وحده لا يكفي.. نصائح وحيل للتخلص من اللغد – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 – 2:19 م آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 – 2:19 م
ظهور الذقن المزدوجة المعروفة باسم “اللغد” من الأشياء المزعجة للمرأة والتي تعتبرها علامة على قلة الجمال، ولهذا تحاول التخلص منها بخسارة الوزن، ولكن ليس النظام الغذائي فقط هو مين يقلل من الذقن؛ حيث توجد عدة طرق.
• تمارين الذقن المزدوجةتساعد تمارين الفك والوجه على شد البشرة ومحاربة الدهون التي تتراكم في منطقة الذقن، التي توجد بها عضلات، وإذا بدأ الجلد الملاصق لها في الترهل؛ يظهر اللغد.
وتعتمد التمارين على عدة نقاط، الأولى هي شد الشفاه، ويمكن القيام بها عبر فتح الفم على مصراعيه مع محاولة سحب الشفاه السفلية نحو الأنف ثم تحريك الفك السفلي للأعلى وللأسفل لمدة لا تقل عن 5 دقائق- وفقًا لمدونة “وومان بيست” الأمريكية الخاصة بالمرأة.
والتمرين الثاني هو إدارة الرأس بلطف في اتجاه عقارب الساعة ثم عكس اتجاه عقارب الساعة مع إبقاء العمود الفقري مستقيمًا، والثالث هو فتح الفم وتحريك الفك السفلي يمينًا ويسارًا لمدة لا تقل عن 5 دقائق مثل كل تمرين، ويعتمد الأخير على نطق حروف العلة بصوت عالٍ 15 مرة يوميًا.
• اتباع وضعية نوم جديدةأحيانًا تظهر الدقن المزدوجة بسبب احتباس الماء في الوجه، ولتقليل ذلك يجب النوم على الظهر مع رفع الرأس قليلًا، ويمكن استخدام وسادة إضافية لتكون الرأس مرفوعة إلى حد ما عن الجسم حتى يتمكن من تصريف الماء جيدًا وهذا مع الوقت يقلل من “اللغد”.
• مضغ العلكةتساعد العلكة في التخلص من الدقن المزدوجة لأنها تشد عضلات الوجه وتقلل من ترهل منطقة الرقبة، ولكن يجب مضغ العلكة يوميًا كتمرين له موعد منتظم.
– حلول سريعة لإخفاء اللغدوحتى يستجيب الجسم للنصائح السابقة، يمكن أن تقوم المرأة بإخفاء الذقن المزدوجة إلى حد ما عبر عدة نصائح وهي:
• تحديد الوجه ببودة أغمق قليلًا من لون البشرة لإبراز خط الفك وهذا يجعل الذقن نحيلة ورفيعة.• تجنب البلوزات الشتوية أو القمصان ذات الرقبة أو اللياقة المدورة.• التوقف عن تثبيت الرأس لأسفل عند التحدث لأن هذا يزيد من “اللغد”، والأفضل الحفاظ على استقامة الرأس.• ترطيب منطقة الذقن بالكامل لأن هذا يقلل من الترهلات ويشد الجلد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع