آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | السبكي: 2.9 مليون جنيه شهريا لعلاج مرضى التصلب العصبي المتعدد بمستشفيات الرعاية الصحية – بوابة الشروق

السبكي: 2.9 مليون جنيه شهريا لعلاج مرضى التصلب العصبي المتعدد بمستشفيات الرعاية الصحية – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 – 1:57 م آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 – 1:57 م
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، توافر علاج مرضى التصلب المتعدد داخل مستشفى السلام ببورسعيد، وذلك بالمجان لجميع منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل.
وقالت الهيئة إن عدد الحالات المسجلة لتلقي العلاج بالمستشفى بلغ 180 حالة، مضيفة أن متوسط تكلفة العلاج للمريض الواحد بلغت 16 ألف جنيه شهريًا، حيث تتحملها منظومة التأمين الصحي الشامل كاملة دون تحميل المرضى أو ذويهم أى أعباء مالية أو الانتقال خارج المحافظة للحصول على العلاج.
وتابعت: “يتم صرف حقنتين لبعض حالات التصلب المتعدد تبلغ قيمتها 224 ألف جنيه، بموجب كل 6 شهور بالمجان من صيدلية العيادات الخارجية بمستشفى السلام ببورسعيد، وذلك خلاف العلاج الشهري لهم”.
وأكدت الهيئة تخصيص قسم داخلي بمستشفى السلام التخصصي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، وذلك لعلاج الحالت المتقدمة والتي تحتاج إلى رعاية أعلى، حيث يتم خلاله حجز المريض مع صرف 10 حقن تبلغ قيمتها 25 ألف جنيه، وتستمر فعاليتها لمدة 6 أشهر بعد حقن المريض بها، ولا يتم خروج المريض من المستشفى إلا بعد أخذه هذه الجرعة كاملة حتى تستقر الحالة.
وأضافت الهيئة أن عيادة مرضى التصلب المتعدد بمستشفى السلام بورسعيد تعمل بدءًا من التاسعة صباحًا خلال أيام الأحد والأربعاء والخميس من كل أسبوع، لافتًا إلى صرف العلاج الشهري لمرضى التصلب المتعدد المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل كل 3 شهور، على أن يتم تجديد العلاج بموجب كل 3 شهور أيضًا وفقًا لتطور الحالة أو استقرارها.
ومن جهته، أوضح الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة، أن القائمين على منظومة التأمين الصحى الشامل لا يدخرون جهدًا فى توفير الخدمة الطبية والرعاية الصحية اللائقة للمنتفعين بالمنظومة بمحافظة بورسعيد، مؤكدًا توفير كافة الخدمات الطبية وسبل الرعاية الصحية، يما يسهل على المريض الحصول على الخدمة الطبية داخل المنشآت الطبية التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد ، دون اللجوء إلى السفر خارج المحافظة للحصول على الخدمة.
وذكر السبكي أن مرض التصلب المتعدد هو يعتبر من الأمراض المزمنة، ويتم صرف علاجه بالمجان لمرضى التصلب المتعدد المسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، باعتبارها أولى محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى إجمالي تكلفة العلاج الشهري للمرضى والتي تبلغ 2.9مليون جنيه تقريبًا ، بخلاف الحقن النصف سنوية والعلاجات الأخرى للحالات المتقدمة التي تم توفيرها بالمجان تحت مظلة التامين الصحي الشامل الجديدة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع