آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | الركض من بينها.. 4 تمارين رياضية لا يمكن ممارستها في هواء الشتاء الطلق – بوابة الشروق

الركض من بينها.. 4 تمارين رياضية لا يمكن ممارستها في هواء الشتاء الطلق – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 1:44 م آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 1:44 م
يفضل الكثير من الأشخاص ممارسة الرياضة في الهواء الطلق؛ لما لها من فوائد صحية، فأداء التمرين في الهواء الطلق وأشعة الشمس لا يؤدي إلى تحسين الصحة البدنية فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين المزاج وتقليل مستوى التوتر، ولكن يصعب في الشتاء الخروج من المنزل للتدريب بسبب رداءة نوعية الهواء، وغالبًا ما يؤدي الدخان وجزيئات الغبار الصغيرة المتبقية في الهواء إلى ضيق التنفس وتهيج العين.
لذلك نشر موقع “ديلي تو ديلي نيوز” بعض التمارين الخاصة التي لا يجب القيام بها في الهواء الطلق عندما تكون جودة الهواء رديئة.
• تمارين التنفس في الهواء الطلق
تعتبر جلسة التأمل اللطيفة والمهدئة في الصباح هي كل ما تحتاجه لرفع المزاج وتنشيط النفس، فيمكن للهواء النقي وأشعة الشمس الدافئة أن تملأ عقلك بالإيجابية، ويمكن أن يزيد التنفس العميق من سعة رئتيك، ولكن عندما تكون جودة الهواء في الخارج سيئة، فلن ترغب في المخاطرة بصحة رئتيك عن طريق ممارسة التمارين في الهواء الطلق، لذلك من الأفضل ممارستها في الداخل لفترة من الوقت.
• الجري والركض
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تغطية الأنف والفم في أثناء الجري أو الركض بالخارج، ولكن هذا لا يمنع جزيئات الغبار الصغيرة من الدخول إلى الرئتين، لأنه عند أداء التمارين الهوائية تتطلب الرئتان كمية كبيرة من الأكسجين؛ لتلبية الطلب المتزايد على الرئتين، ما يؤدي إلى التنفس من الفم، وبالتالي دخول المزيد من جزيئات الغبار مقارنة بالهواء الذي نتنفسه من خلال الأنف، حيث يحدث هذا بسبب عدم وجود مرشحات مثل تلك الموجودة في الأنف.
• ركوب الدراجات
أصبح ركوب الدراجات نشاطًا بدنيًا مفضلًا للجميع في الهواء الطلق خلال جائحة فيروس كورونا، ولكن عندما يحل الشتاء وتتدهور جودة الهواء يومًا بعد يوم، يجب أخذ قسط من الراحة من ركوب الدراجات يوميًا، حيث يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى الشعور بضيق في التنفس وتهيج العين بسبب الضباب الدخاني.
• الرياضات الخارجية
يجب شطب لعبة الكريكيت وكرة القدم والفريسبي، وأي نوع من الأنشطة الخارجية التي تعد جزءًا من الروتين اليومي، حتى الوقت الذي تتحسن فيه جودة الهواء، ومن الأفضل الانخراط في الأنشطة الداخلية مثل كرة الريشة وكرة السلة وتنس الطاولة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع

بالطبيعة.. هكذا تتجاوز الآثار النفسية للموجة الثانية من كورونا

بالطبيعة.. هكذا تتجاوز الآثار النفسية للموجة الثانية من كورونا