آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | إطلاق مجموعة القادة العالمية لمواجهة الأزمة المتسارعة لزيادة مقاومة الميكروبات للأدوية – بوابة الشروق

إطلاق مجموعة القادة العالمية لمواجهة الأزمة المتسارعة لزيادة مقاومة الميكروبات للأدوية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 20 نوفمبر 2020 – 6:53 م آخر تحديث: الجمعة 20 نوفمبر 2020 – 6:53 م
أعلن رؤساء منظمات الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان إطلاق مجموعة القادة العالمية رفيعة المستوى الهادفة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة مقاومة مسببات الأمراض للأدوية المضادة للميكروبات في جميع القطاعات وضمان توافر الأدوية المهمة فى المستقبل، واعتبرت المنظمات الدولية تلك الازمة “متسارعة بما يستدعى دعوات فورية لمواجهتها على مستوى العالم”.
وأكد بيان أصدره رؤساء منظمات الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان -في بيان اليوم الجمعة في جنيف- أن الارتفاع السريع في مقاومة مضادات الميكروبات يعتبر أحد أكثر التهديدات إلحاحا في العالم على صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة ما يهدد الأمن الغذائي والتجارة الدولية والتنمية الاقتصادية ويقوض التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.
وأشار البيان إلى أن مقاومة مضادات الميكروبات تؤدى أيضا إلى زيادة تكاليف الرعاية الصحية ودخول المستشفيات وفشل العلاج والمرض الشديد والوفاة، وأن مقاومة مضادات الميكروبات تزيد من صعوبة علاج العديد من أنواع العدوى فى جميع أنحاء العالم.
ونقل البيان عن أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن العالم ينفد من العلاجات الفعالة للعديد من الاصابات الشائعة، ولفت إلى أن إساءة استخدام مضادات الميكروبات والإفراط في استخدامها في البشر والحيوانات والزراعة دوافع رئيسية لمقاومة مضادات الميكروبات، وحذر من إمكانية انتشار الكائنات الدقيقة المقاومة بين البشر أو الحيوانات أو البيئة.
وستضم المجموعة العالمية التى تم اطلاقها رؤساء دول ووزراء حكوميين وقادة من القطاع الخاص والمجتمع المدنى كما يشترك فى رئاستها الشيخة حسينة وازيد رئيسة وزراء بنجلاديش وميا موتلى رئيس وزراء بربادوس وستقوم بتسخير قيادة وتأثير هذه الشخصيات المشهورة عالميا لتحفيز الاهتمام والعمل العالمى للحفاظ على الأدوية المضادة للميكروبات وتجنب العواقب الوخيمة لمقاومة مضادات الميكروبات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع