آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | أبرزها الخيار والشاي.. علاجات منزلية للتخلص من انتفاخ العين بعد البكاء – بوابة الشروق

أبرزها الخيار والشاي.. علاجات منزلية للتخلص من انتفاخ العين بعد البكاء – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 – 2:01 م آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 – 2:05 م
البكاء من الوسائل التي يلجأ لها بعض الأشخاص عند الشعور بالحزن أو الفرحة الشديدة، وإذا زاد عن دقائق يلاحظ بعضهم انتفاخ العين، وهذا يسبب احراجًا وعدم القدرة على الذهاب للعمل أو مغادرة المنزل.
وأوضحت الدكتورة ديبورا ويذرسبون، الاستاذة بقسم التمريض في جامعة تينيسي، أن الدموع العاطفية فقط هي التي تسبب انتفاخًا بالعين وذلك لأن غزيرة ويستخدم فيها الإنسان أعصاب العين مقارنة بالدموع التي تظهر بالعين من وقتًا لآخر بهدف الترطيب وإزالة الغبار- حسبما ذكر موقع “ميديكال نيوز توداي” البريطاني الخاص بالصحة.
ونصحت المرأة بتجربة أحد الحلول التالية للتخلص من انتفاخ العين أو التقليل منه سريعًا.
الكمادات الباردةتساعد الكمادات الباردة في علاج الالتهاب والتورم لأنها تقلل من تراكم الدم وتنشط الدورة الدموية، ويمكن فعلها باستخدام كيس خضار أو ثلج أو حتى ملاعق مبردة أو قماشة مبللة بالماء البارد، وتركها على العين لمدة من 5 إلى 10 دقائق في المرة الواحدة.
الخيارتعالج شرائح الخيار انتفاخ العين؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والالتهابات وفيتامين ك، وبالتالي يعمل كمرطب للبشرة ويقلل التورم ويقضي على الهالات السوداء.
الشايالشاي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، سواء كان الأخضر أو الأسود أو البابونج، وبالتالي يزيد من نشاط الدورة الدموية في الجلد، وطريقة الاستخدام هي نقع الشاي في ماء دافئ ثم ترك الكيس في الثلاجة وبمجرد أن يبرد يتم وضعه على العين لدقائق.
بكرة العينيوجد أشكال كثيرة من بكرة العين بالأسواق، وهي أداة معدنية دائرية تعمل على تقليل الانتفاخ وتقلل من الهالات السوداء وتكافح الشيخوخة وتنشيط الدورة الدموية، ويمكن استخدامها مباشرةً على الجلد أو بعد وضع كريم للتدليك.
كريم للوجه والعينينتوجد بعض الكريمات التي تستخدم لتقليل انتفاخ العين والوجه بشكل عام، وتحتوي على الريتينول وفيتامين سي وفينيليفرين وحمض الهيالورونيك.
التدليكتدليك منطقة العين برفق يساعد على تقليل الانتفاخ وتنشيط الدورة الدموية، ويفضل أن تكون الإصابع باردة خلال فعل ذلك، ويتم وضع السبابة على جسر الأنف تحت الحاجب والتدليك على طول منطقة تحت العين والضغط على الجلد ببطئ.
للنظام الغذائيالنظام الغذائي له القدرة أيضًا على علاج انتفاخ العين، وأفضل نظام هو الذي يحتوي على حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا، مع تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، والاعتدال في مشروبات الكافيين والطاقة لأنها تقلل من نسبة الماء في الجسم.
كما يجب أن يحتوي النظام على أطعمة قليلة الملح لأنه يتسبب في احتباس السوائل وبالتالي يزيد من انتفاخ العين، مع تناول الكثير من البقدونس لقدرته على طرد السموم من الكى، وشرب شاي الأعشاب لأنه يحافظ على البشرة ويهدئ الانتفاخ.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع