آخر الأخبار :
الرئيسية | صحة | أبرزها الأسماك.. 7 أطعمة تساعدك على زيادة الوزن – بوابة الشروق

أبرزها الأسماك.. 7 أطعمة تساعدك على زيادة الوزن – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 10:33 ص آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 10:33 ص
يعتبر وزن الجسم، هو سبب دائم للقلق بالنسبة للكثير من الأشخاص سواء كان زيادة أو نقصان، إذ أن كلاهما مهام شاقة وتتطلب عملًا شاقًا ووقتًا كثيرا، لذلك فإن تناول الطعام بشكل صحيح يعد شيئا مهما لتحقيق الوزن المطلوب، إذ يعتبر النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية هو مفتاح ذلك سواء كنت ترغب في زيادة الوزن أو إنقاصه.
لذلك نشر موقع “هيلث لاين” مجموعة من الأطعمة التي يمكن تناولها عند الرغبة في زيادة الوزن:
• عصائر البروتين محلية الصنعتعتبر العصائر منزلية الصنع أكثر صحة مقارنةً بالعناصر المتوفرة في السوق؛ وذلك لأنها مليئة بالسكر وتفتقر إلى العناصر الغذائية، وتحتوي أيضا علي قيمة غذائية عالية، مما يجعلها طريقة سريعة لزيادة الوزن.
• الأرزالأرز مصدر مناسب ورخيص للكربوهيدرات، حيث يمكن أن يوفر كوب واحد فقط من الأرز الأبيض المطبوخ 204 سعرات حرارية، و44 جرامًا من الكربوهيدرات، وقليل جدًا من الدهون، مما يجعله وجبة صحية لزيادة الوزن.
• الأسماك الزيتيةتعتبر الأسماك الزيتية مثل السلمون مصدر ممتاز للبروتين والدهون الصحية الهامة؛ وذلك لأنها تحتوي علي أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي بدورها توفر العديد من الفوائد الصحية وتساعد في مكافحة الأمراض.
• الفواكه المجففةتعتبر الفاكهة المجففة وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية، ويمكنها أن توفر مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة، إذ تحتوي جميع أنواع الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي، مما يجعلها رائعة لاكتساب الوزن.
•أفوكادويحتوي الأفوكادو على العديد من السعرات الحرارية، مما يجعله طعام رائع للمساعدة على زيادة الوزن، حيث توفر حبة الأفوكادو الواحدة حوالي 322 سعرة حرارية و29 جرامًا من الدهون و14 جرامًا من الألياف، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومختلف المركبات النباتية المفيدة.
• الحليبيوفر الحليب توازنًا جيدًا للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، وهو مصدر جيد للكالسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى، كما إنه مصدر بروتين ممتاز يوفر بروتينات الكازين ومصل اللبن، مما يجعله يساعد على إضافة كتلة عضلية للجسم.
• البيضيعد البيض من أصح الأطعمة التي تساعد على بناء العضلات، كما أنها توفر مزيجًا رائعًا من البروتينات عالية الجودة والدهون الصحية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية: داء السكري يزداد تهديده لحياة الأفارقة – بوابة الشروق

حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، من أن مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19)

هيئة التأمين الصحي الشامل: لدينا 2300 خدمة تشمل التدخل الجراحي وعلاج الأورام – بوابة الشروق

قال محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

هذا هو العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

تحذير من شرب اللبن الخام دون غليه

الصحة العالمية: أكثر من 4 ملايين مصاب بكورونا خلال الأسبوع الماضي – بوابة الشروق

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع