آخر الأخبار :
الرئيسية | رياضة | نقل بطولة كأس السوبر الإفريقي من قطر إلى مصر

نقل بطولة كأس السوبر الإفريقي من قطر إلى مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) رسميًا، الجمعة، نقل بطولة كأس السوبر الإفريقي من قطر إلى مصر.
وقال الكاف، في بيان، إنه بناءً على التنسيق المشترك بينه والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية، تقرر أن قطر لن تستضيف بطولة كأس السوبر 2020، التي كان من المقرر عقدها في البداية في الفترة ما بين 14 إلى 16 أغسطس آب الماضي.
ولم يوضح بيان الكاف موعد تنظيم البطولة، بعد نقلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.
وعادة ما تجمع بطولة كأس السوبر الإفريقي بين بطل دوري الأبطال والفائز بكأس الكونفدرالية في مباراة لمرة واحدة.
وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: “نحن سعداء لتمكننا من التوصل إلى هذا الاتفاق مع الكاف”.
وأضاف أن “استضافة كأس السوبر تعد لحظة رائعة بالنسبة لنا، ويجب أن نمنح أنفسنا كل فرصة لجعله حدثًا لا يُنسى بما يتماشى مع سجلنا الحافل في استضافة الأحداث العالمية”.
وأشار إلى أنه استنادًا إلى تواريخ المناسبات الرياضية الإفريقية والقطرية، ستكون الظروف مناسبة لإقامة نسخة استثنائية أخرى من البطولة في قطر.
ومن جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، عن “امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم وكذلك لسلطات البلاد لالتزامهم المستمر جنبًا إلى جنب مع الكاف، (إضافة إلى) العمل التحضيري الذي تم تنفيذه بالفعل”.
وأكد أحمد أن الكاف سيعمل عن كثب مع الاتحاد المُضيف لإنجاح بطولة كأس السوبر للعام 2020.
وقال بيان الكاف إن الاتحادين الإفريقي والقطري سيواصلان عقد اجتماعات تنسيقية مشتركة خلال الفترة المقبلة لتحديد مؤشرات عودة تنظيم الحدث في العاصمة القطرية الدوحة “بناءً على أجندة المسابقة المتفق عليها بين الجانبين”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلال يعمق جراح النصر بفوز مقنع في “ديربي الرياض” ويخطف الصدارة

نجح الهلال بخطف فوز ثمين من غريمه التقليدي، النصر، في "ديربي الرياض" بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين

كرة القدم: الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد

دانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء. وعرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.وإساءة استخدام المنصب" وأوقفته خمس سنوات عن أي نشاط كروي وتغريمه مبلغ 220 ألف دولار. 

الأهلي والزمالك يتأهلان إلى نصف نهائي كأس مصر ومفاوضات لحضور جماهير في نهائي أبطال أفريقيا

حجز النادي الأهلي ومنافسه الأزلي الزمالك، مقعديهما في نصف نهائي كأس مصر، وذلك عقب تغلب الأهلي على أبو قير للأسمدة، بينما حقق الزمالك حامل اللقب فوزا صعبا على إف سي مصر 2-1. أما في دوري أبطال أفريقيا حيث سيلتقي العملاقان المصريان في المباراة النهائية، فقد بات حضور الجماهير أمرا محتملا في ظل مفاوضات وزارة الشباب والرياضة المصرية مع الاتحاد الأفريقي لمناقشة إمكانية حضور الجماهير إلى ستاد القاهرة الدولي الأسبوع المقبل مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية.

رغم هوسه بكرة القدم.. كيف أصبح عثمان الملا أول لاعب غولف سعودي محترف؟

عندما يأتي الأمر للاعب الغولف السعودي المحترف عثمان الملا، قد تظن أن الغولف هي الرياضة التي استولت على ذهنه من البداية، ولكنه كان في الحقيقة "مهووساً بكرة القدم"، حسب تعبيره. فكيف انتهى المطاف به كأول محترف غولف في المملكة العربية السعودية؟

الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة لأول مرة منذ عشرة أعوام

استطاع أتلتيكو مدريد السبت تحقيق فوز مهم على حساب نادي برشلونة، وتمكن من التغلب عليه في الدوري الإسباني لأول مرة منذ عشرة أعوام، بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وقفز النادي المدريدي بهذه النتيجة إلى المركز الثاني إذ أصبح رصيده من النقاط 20، بينما يقبع برشلونة في المركز العاشر بـ11 نقطة.