آخر الأخبار :
الرئيسية | رياضة | كرة القدم: أجاكس يحقق أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي بثلاثة عشر هدفا في مباراة واحدة

كرة القدم: أجاكس يحقق أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي بثلاثة عشر هدفا في مباراة واحدة

نشرت في: 25/10/2020 – 08:30
فاز السبت نادي أجاكس أمستردام على فريق فينلو المتواضع بنتيجة 13 هدفا مقابل لا شيء محققا بذلك أكبر نتيجة في تاريخ بطولات الدوري المحلي بهولندا. وضرب بذلك أجاكس رقمه السابق الذي حققه في عام 1972 حين تغلب على فيتيس أرنهايم 12-1. 

إعلان

اقرأ المزيد

أحرز السبت نادي أجاكس أمستردام أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي لكرة القدم، بعد أن سحق مضيفه فينلو 13-صفر في انتصار تاريخي.
وكان المهاجم البوركينابي لاسينا تراوريه (19 عاما) نجم المباراة بتسجيله خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، ليتفوق أياكس الحالي على تشكيلته في أيار/مايو 1972 التي ضمت “الطائر” يوهان كرويف وتغلبت على فيتيس أرنهيم 12-1، في الموسم الذي احرزت فيها لقب البطولة الأوروبية للأندية.
كما اصبح تراوريه أول لاعب منذ الهداف السابق ماركو فان باستن في 1985 يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة.
وسجل أياكس أهدافه عبر يورغن إيكلانكامب (12 و57)، تراوريه (17 و32 و54 و65 و87)، الصربي دوشان تاديتش (44)، البرازيلي أنتوني (55)، دالي بليند (59)، كلاس يان هونتيلار (74 من ركلة جزاء و76) والارجنتيني ليساندرو مارتينيس (78).
وفي مباراة واحدة سجل أياكس (13 هدفا) أكثر من مبارياته الخمس في الدوري حتى الآن (11).
يتصدر الدوري بفارق نقطتين عن ايندهوفن الذي يلعب الاحد على أرض فيتيس الرابع، فيما يحتل فينلو المركز الحادي عشر بخمس نقاط من 6 مباريات.
قال تراوريه ان الخسارة ضد ليفربول الإنكليزي (صفر-1) منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا “أغضبتنا” وجعلت اللاعبين متعطشين للرد في مرمى فنلو “نحترمهم، لكن عندما ننزل إلى أرض الملعب نقدم كل شيء ونصبح أكثر غضبا”.
بدوره، قال المدرب إريك تن هاغ “لا ترى هذه النتائج في الدوري الهولندي للدرجة الاولى. هذا مميز”.
تابع “كنا متعطشين في الملعب. أردنا تسجيل الاهداف. ولا مشكلة لدي مع ذلك”.
وإلى تألق تراوريه، سجل لاعب الوسط الهجومي الشاب يورغن إيكلانكامب (20 عاما) هدفين على غرار المهاجم المخضرم كلاس يان هونتيلار (37 عاما).
في المقابل، قال هانز دي كونينغ مدرب فينلو الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 عندما اكنت النتيجة 4-صفر لطرد قلب دفاعه كريستيان كوم “كل ما يمكننا القيام به هو ان نستجمع أنفسنا غدا. هذه مباراة نريد دفنها في أعماق الأرض ونصبّ الاسمنت فوقها”.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلال يعمق جراح النصر بفوز مقنع في “ديربي الرياض” ويخطف الصدارة

نجح الهلال بخطف فوز ثمين من غريمه التقليدي، النصر، في "ديربي الرياض" بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين

كرة القدم: الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد

دانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء. وعرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.وإساءة استخدام المنصب" وأوقفته خمس سنوات عن أي نشاط كروي وتغريمه مبلغ 220 ألف دولار. 

الأهلي والزمالك يتأهلان إلى نصف نهائي كأس مصر ومفاوضات لحضور جماهير في نهائي أبطال أفريقيا

حجز النادي الأهلي ومنافسه الأزلي الزمالك، مقعديهما في نصف نهائي كأس مصر، وذلك عقب تغلب الأهلي على أبو قير للأسمدة، بينما حقق الزمالك حامل اللقب فوزا صعبا على إف سي مصر 2-1. أما في دوري أبطال أفريقيا حيث سيلتقي العملاقان المصريان في المباراة النهائية، فقد بات حضور الجماهير أمرا محتملا في ظل مفاوضات وزارة الشباب والرياضة المصرية مع الاتحاد الأفريقي لمناقشة إمكانية حضور الجماهير إلى ستاد القاهرة الدولي الأسبوع المقبل مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية.

رغم هوسه بكرة القدم.. كيف أصبح عثمان الملا أول لاعب غولف سعودي محترف؟

عندما يأتي الأمر للاعب الغولف السعودي المحترف عثمان الملا، قد تظن أن الغولف هي الرياضة التي استولت على ذهنه من البداية، ولكنه كان في الحقيقة "مهووساً بكرة القدم"، حسب تعبيره. فكيف انتهى المطاف به كأول محترف غولف في المملكة العربية السعودية؟

الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة لأول مرة منذ عشرة أعوام

استطاع أتلتيكو مدريد السبت تحقيق فوز مهم على حساب نادي برشلونة، وتمكن من التغلب عليه في الدوري الإسباني لأول مرة منذ عشرة أعوام، بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وقفز النادي المدريدي بهذه النتيجة إلى المركز الثاني إذ أصبح رصيده من النقاط 20، بينما يقبع برشلونة في المركز العاشر بـ11 نقطة.